عبد النعيم الاعظم2
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Jul 2010
المشاركات
576
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذى اخرجنا الله بة من الشك الي اليقين وعلى انصارة السابقين .
اقتباس من بيان الامام
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
أخي الأواب التواب إن البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور أي النفخ في الخلق. وقال الله تعالى :( يصوركم كيف يشاء)،
أي خلق صوركم كيف يشاء.
إذاً النفخ في الصور أي النفخ في الخلق بكن فيكون، فيبعثهم الله. وليس النفخ كما يزعمون نفخ في بور مزمار أفلا يتقون؟
بل النفخ هو قوله تعالى: {كن فيكون}.. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ } [الروم:25]
وذلك هو النفخ المقصود في الكتاب أي النفخ في الجسد الرميم فيقول له كن فيكون حياً بإذن الله. وليس كما يظنوا أن النفخ في الصور هو البور أفلا يعقلون؟!
بل النفخ في صور الخلق، والصور هو الخلق، فإذا هم قيام ينظرون يتعارفون فيما بينهم.
انتهى الاقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ }الزمر68
نلاحظ من قول الله تعالى (( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ))
ونلاحظ ايضاء قول الله تعالى (( ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ )) صدق الله العظيم
اذاً هما نفختان نفخة الموت ونفخة الاحِياء من بعد الموت وكلاهما بكن فيكون طالما ان الكلمة هي نفسها وهي ((( النفخ ))) فى الحالتين وكما بين الامام علية السلام بان النفخ هو النفخ فى الجسد فيقول لة كن فيكون.
اذاً لاتنظروا الى كلمة النفخ بل انظروا الى قدرة الله تعالى ((((((( كن فيكون ))))))) فهو المقصود بكلمة النفخ .
اذاً النفخ هو بكن فيكون للموت والحياة مصداقاً لقولة تعالى:
{هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }غافر68
وقال تعالى
{إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }النحل40
{بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }البقرة117
{قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران47
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران59
{وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُن فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّوَرِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ }الأنعام73
{مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }مريم35
{إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }يس82
هذا ما تعلمناة من الامام علية السلام من أن النفخ ليس مقصوداً بة النفخ فى الشئ وانما هو الامر من الله اذا اراد شئ فانما يقول لة بكن فيكون .
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
من الأنصار السابقين الأخيار
تاريخ التسجيل
Jul 2010
المشاركات
576
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذى اخرجنا الله بة من الشك الي اليقين وعلى انصارة السابقين .
اقتباس من بيان الامام
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
أخي الأواب التواب إن البيان الحق في الكتاب للنفخ في الصور أي النفخ في الخلق. وقال الله تعالى :( يصوركم كيف يشاء)،
أي خلق صوركم كيف يشاء.
إذاً النفخ في الصور أي النفخ في الخلق بكن فيكون، فيبعثهم الله. وليس النفخ كما يزعمون نفخ في بور مزمار أفلا يتقون؟
بل النفخ هو قوله تعالى: {كن فيكون}.. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ ثُمَّ إِذَا دَعَاكُمْ دَعْوَةً مِّنَ الْأَرْضِ إِذَا أَنتُمْ تَخْرُجُونَ } [الروم:25]
وذلك هو النفخ المقصود في الكتاب أي النفخ في الجسد الرميم فيقول له كن فيكون حياً بإذن الله. وليس كما يظنوا أن النفخ في الصور هو البور أفلا يعقلون؟!
بل النفخ في صور الخلق، والصور هو الخلق، فإذا هم قيام ينظرون يتعارفون فيما بينهم.
انتهى الاقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ }الزمر68
نلاحظ من قول الله تعالى (( وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ))
ونلاحظ ايضاء قول الله تعالى (( ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ )) صدق الله العظيم
اذاً هما نفختان نفخة الموت ونفخة الاحِياء من بعد الموت وكلاهما بكن فيكون طالما ان الكلمة هي نفسها وهي ((( النفخ ))) فى الحالتين وكما بين الامام علية السلام بان النفخ هو النفخ فى الجسد فيقول لة كن فيكون.
اذاً لاتنظروا الى كلمة النفخ بل انظروا الى قدرة الله تعالى ((((((( كن فيكون ))))))) فهو المقصود بكلمة النفخ .
اذاً النفخ هو بكن فيكون للموت والحياة مصداقاً لقولة تعالى:
{هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }غافر68
وقال تعالى
{إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }النحل40
{بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }البقرة117
{قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران47
{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران59
{وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُن فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّوَرِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ }الأنعام73
{مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }مريم35
{إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }يس82
هذا ما تعلمناة من الامام علية السلام من أن النفخ ليس مقصوداً بة النفخ فى الشئ وانما هو الامر من الله اذا اراد شئ فانما يقول لة بكن فيكون .
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
عدل سابقا من قبل ابرار في الأربعاء أبريل 04, 2012 9:54 pm عدل 1 مرات
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..
الثلاثاء أبريل 02, 2024 10:10 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الأحد مارس 31, 2024 9:54 am من طرف ابرار
» كُوكَبُ سَقَر وصَل؛ آيةُ التَّصديقِ للمَهديّ المُنتَظَرِ نَاصِر مُحَمَّد اليَمانيّ .
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار