بسم الله الرحمن الرحيم
مقتبس من بيان الإمام
ويامعشر المُسلمين تعالوا لأبين لكم الفرق بين أصحاب اليمين والمُقربين والفارق بين الدرجات
وأن الفرق بين عمل الفرض وعمل النافلة تقرب إلى الله بأن الفرق بينهم سُتمائة وتُسعون درجة
ولا ينال محبة الله أصحاب اليمين, بل ينالوا رضوانه بمعنى أنه ليس غاضب عليهم بل راضي عنهم
وذلك لأنهم أدوا ما فرضه الله عليهم ولم يقربون الأعمال التي جعلها الله طوعا وليس فرضا, بل
إن شاؤا أن يتقربون بها إلى ربهم, ولكنهم لم يفعلوها, بل أدوا صدقة فرض الزكاة ولم يقربوا
صدقات النافلة ولكن الفرق عظيم في الميزان يامعشر المؤمنون... فتعالوا ننظر الفرق
فأما المُقربين فأدوا صدقة الفرض فكُتبة لهم كحسنات أصحاب اليمين عشرة أمثالها ومن ثم
عمدوا إلى صدقات النافلة فأنفقوا في سبيل الله إبتغاء مرضات الله وقربة إليه تثبيتا" من أنفسهم
ولم يكن عليهم فرض أمر جبري كفرض الزكاة,, بل من أنفسهم ,,وكان الله أكرم منهم فجعل الفرق
بين درجة الفرض ودرجة النافلة ستمائة وتُسعون درحة وأحبهم وقربهم وقال الله تعالى:
(من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ) وذلك هي حسنة الفرض, والأمر الجبري, ولا يقبل النافلة
إلا بعد أتيان العمل الجبري ومن ثم الأعمال الطوعية, وذكر الله الفرق بينهما بنص القرآن العظيم
بأن الحسنة الجبرية هي في الميزان بعشرة أمثالها وأما الحسنة الطوعية قربة إلى الله
فهي بسبعمائة حسنة وبين الفرق بينهما انه ستمائة وتُسعون درجة وكذلك يُضاعف الله فوق ذالك لمن يشاء فلم يحصر كرمه سبحانه ولكنها توجد هُناك حسنةوسيئة قد جعلهم الله سواء
في الميزان في الأجر أو الوزر وهو قتل نفس بغيرنفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس
جميعا وكذلك من أحياها وعفا أو دفع دية مُغرية لأولياء الدم حتى عفو فكأنما أحيا الناس
جميعا .
فتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تُفلحون ,ولينظر أحدكم هل هو من المُقربين أو من
أصحاب اليمين؟ أو من أصحاب الجحيم؟ فهل يعلم بحقيقة عمل الإنسان ونيته غير الإنسان وخالق
الإنسان؟!!! فأنظروا إلى قلوبكم تعلمون هل أديتم ما أمركم الله به ام لا؟ وإذا أديتموه أنظروا هل عملكم خالص لوجه الله؟ أم لكم غاية أخرى ؟رياء الناس أو حاجة دنيوية في أنفسكم؟!! فأنتم تعلمون
ما في أنفسكم ,وكذلك ربكم.. فانظروا إلى نوايا أعمالكم وسوف تعلمون, هل أنتم من المُقربين
أم من أصحاب اليمين؟! أم من أصحاب الشمال؟! وذلك تصديقا" لقول الله تعالى:
(( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون" ))
صدق الله العظيم
أخو المُسلمين خليفة الله على البشر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهر اليماني
المُنتظر ((((((((((((((((الإمام ناصر محمد اليماني)))))))))))))))))
__________________
مقتبس من بيان الإمام
ويامعشر المُسلمين تعالوا لأبين لكم الفرق بين أصحاب اليمين والمُقربين والفارق بين الدرجات
وأن الفرق بين عمل الفرض وعمل النافلة تقرب إلى الله بأن الفرق بينهم سُتمائة وتُسعون درجة
ولا ينال محبة الله أصحاب اليمين, بل ينالوا رضوانه بمعنى أنه ليس غاضب عليهم بل راضي عنهم
وذلك لأنهم أدوا ما فرضه الله عليهم ولم يقربون الأعمال التي جعلها الله طوعا وليس فرضا, بل
إن شاؤا أن يتقربون بها إلى ربهم, ولكنهم لم يفعلوها, بل أدوا صدقة فرض الزكاة ولم يقربوا
صدقات النافلة ولكن الفرق عظيم في الميزان يامعشر المؤمنون... فتعالوا ننظر الفرق
فأما المُقربين فأدوا صدقة الفرض فكُتبة لهم كحسنات أصحاب اليمين عشرة أمثالها ومن ثم
عمدوا إلى صدقات النافلة فأنفقوا في سبيل الله إبتغاء مرضات الله وقربة إليه تثبيتا" من أنفسهم
ولم يكن عليهم فرض أمر جبري كفرض الزكاة,, بل من أنفسهم ,,وكان الله أكرم منهم فجعل الفرق
بين درجة الفرض ودرجة النافلة ستمائة وتُسعون درحة وأحبهم وقربهم وقال الله تعالى:
(من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ) وذلك هي حسنة الفرض, والأمر الجبري, ولا يقبل النافلة
إلا بعد أتيان العمل الجبري ومن ثم الأعمال الطوعية, وذكر الله الفرق بينهما بنص القرآن العظيم
بأن الحسنة الجبرية هي في الميزان بعشرة أمثالها وأما الحسنة الطوعية قربة إلى الله
فهي بسبعمائة حسنة وبين الفرق بينهما انه ستمائة وتُسعون درجة وكذلك يُضاعف الله فوق ذالك لمن يشاء فلم يحصر كرمه سبحانه ولكنها توجد هُناك حسنةوسيئة قد جعلهم الله سواء
في الميزان في الأجر أو الوزر وهو قتل نفس بغيرنفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس
جميعا وكذلك من أحياها وعفا أو دفع دية مُغرية لأولياء الدم حتى عفو فكأنما أحيا الناس
جميعا .
فتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تُفلحون ,ولينظر أحدكم هل هو من المُقربين أو من
أصحاب اليمين؟ أو من أصحاب الجحيم؟ فهل يعلم بحقيقة عمل الإنسان ونيته غير الإنسان وخالق
الإنسان؟!!! فأنظروا إلى قلوبكم تعلمون هل أديتم ما أمركم الله به ام لا؟ وإذا أديتموه أنظروا هل عملكم خالص لوجه الله؟ أم لكم غاية أخرى ؟رياء الناس أو حاجة دنيوية في أنفسكم؟!! فأنتم تعلمون
ما في أنفسكم ,وكذلك ربكم.. فانظروا إلى نوايا أعمالكم وسوف تعلمون, هل أنتم من المُقربين
أم من أصحاب اليمين؟! أم من أصحاب الشمال؟! وذلك تصديقا" لقول الله تعالى:
(( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون" ))
صدق الله العظيم
أخو المُسلمين خليفة الله على البشر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المُطهر اليماني
المُنتظر ((((((((((((((((الإمام ناصر محمد اليماني)))))))))))))))))
__________________
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:30 am من طرف ابرار
» البَيَانُ المُختَصَرُ عَن آيةِ الرِّيحِ المُصفَرِّ مِن آياتِ اقتِرابِ كَوكَبِ العَذابِ سَقَر فِي مُحكَمِ الذِّكرِ (القُرآنِ العََظِيمِ) ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:28 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:26 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الثلاثاء أبريل 23, 2024 10:24 am من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» وُلِدَ هِلال شَوَّال مِن قَبْل الكُسوف الشَّمسيّ (28 - رمضان) واجتمَعت به الشَّمس وقَد هو هِلالًا ..
الثلاثاء أبريل 16, 2024 2:53 pm من طرف ابرار
» استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..
الثلاثاء أبريل 02, 2024 10:10 am من طرف ابرار
» لا يَقرأ هذا البَيان إلَّا إنسَانٌ يحتَرِم ما يُمليه عَليه عَقله ..
الأحد مارس 31, 2024 9:54 am من طرف ابرار
» كُوكَبُ سَقَر وصَل؛ آيةُ التَّصديقِ للمَهديّ المُنتَظَرِ نَاصِر مُحَمَّد اليَمانيّ .
الإثنين مارس 25, 2024 10:49 am من طرف ابرار
» كَوكَبُ سَقَر يَرفعُ حَرارةَ الأرضِ ويُخِلّ بنِظامِ كافَّةِ كَواكِبِ المَجموعَةِ الشَّمسيَّةِ وتُعاني مِن اقترابه، أفلا تَتَّقون؟!
الإثنين مارس 25, 2024 10:46 am من طرف ابرار