.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول

.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    النزول عند حكم الله والوقوف على مقتضى أمره

    ابرار
    ابرار
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 11594
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    النزول عند حكم الله والوقوف على مقتضى أمره Empty النزول عند حكم الله والوقوف على مقتضى أمره

    مُساهمة من طرف ابرار الأحد مارس 20, 2011 5:55 am

    عبد العزيز زلعاط
    من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010

    بيان الإمام ناصر محمد اليماني.



    بسم الله الرحمن الرحيم

    إلهي أفتني بالحق عن حال المؤمنون عند ذكرك وعند تلاوة القرآن عليهم؟

    {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }الأنفال2 صدق الله العظيم

    وما هو حالهم إذا دعوتهم إلى الاحتكام إلى كتابك؟

    {إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }النور51 صدق الله العظيم

    اللهم افتنا كيف يكون إزهاق الباطل بالحق على يديك من خلال كتابك؟

    {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18 صدق الله العظيم

    إذاً يا إلهي أفتني وعبادك عن عبادك الذين يؤمنون بآياتك حق الإيمان؟

    {إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّداً وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ }السجدة15 صدق الله العظيم

    اللهم فزدني علماً عن قول من أوتوا العلم عند الإصلاح؟

    {وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ }القصص80 صدق الله العظيم

    أخبرني يا الله عن أسباب عيش الضنك والضيق؟

    {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124 صدق الله العظيم

    أذاً يا رب أفتني ما السبيل إلى تغيير ما بنا من ضنك في العيش؟

    {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ }الرعد11 صدق الله العظيم

    وكيف يا مولاي نبدأ التغيير حتى تكرمنا يا رب؟

    { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً{10} يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً{11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً{12} مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً{13} وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَاراً{14} أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً{15} وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُوراً وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجاً{16} وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتاً{17} ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجاً{18} وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطاً{19} لِتَسْلُكُوا مِنْهَا سُبُلاً فِجَاجاً{20} صدق الله العظيم

    أخبرني يا رب ما يجب فعله بعد الاستغفار حتى أنال فضلك وكرمُك علي؟

    {15} وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقاً{16} لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَاباً صَعَداً{17} وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً{18} صدق الله العظيم

    يا رب أفتني عن كيفية تمييز الحق عن الباطل وهل من الضروري التحري عن ما هو الحق وما هو الباطل؟

    {يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }الأنفال29 صدق الله العظيم

    (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) (الإسراء : 36 ) صدق الله العظيم

    إذاً بتقواك يا رب تجعل لنا فرقاناً بين الحق والباطل " فلماذا يا الله يتم التمييز بين الحق والباطل عن طريق هذه الحواس وكلُها عائده إلى العقل فإن كان العقل فلماذا؟

    {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفاً فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ{30} صدق الله العظيم

    إذاً فأنت فطرتنا على فطرة الدين أي عند سماعنا شيء عن الحق فإنه يغزوا أفئدتنا مباشرة فلا نجد حرجاً في صدورنا من تصديق وقبول الحق " إذاً فأخبرنا يا الله عن المسلمين هل لا يزالون على الدين وإن كان لا لم يعودوا عليه فكيف كان ضلالهم ؟


    {وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }آل عمران105

    {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ }الأنعام159 صدق الله العظيم

    {مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ{31} مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ{32} صدق الله العظيم

    أتعني أنهم لم يعودوا على الدين بسبب تفرقهم " إذاً أفتنا يا الله عن ما كان يجب أن يكونوا عليه وما هي الحجة التي أمرتهم بها فخالفوها؟

    {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103صدق الله العظيم

    وما المقصود بحبلك يا رب الأرباب الذي أمرتنا أن نعتصم به؟

    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُوراً مُّبِيناً{174} فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطاً مُّسْتَقِيماً{175} صدق الله العظيم

    يعني أنك أنزلت إلينا نوراً مبينا وهو القرآن وتقصد بقولك آمنوا بالله واعتصموا به أي النور المبين وهو القرآن الكريم " إذاً يا رب بما أن عبادك تفرقوا إلى شيع وأحزاب وكل حزب بما لديهم فرحون فأي الأحزاب أحسن؟

    {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }فصلت33 صدق الله العظيم

    ولكن يا الله إن كل فرقه تدعي أنها الفرقة الناجية وأن ما بقي لن يدخل الجنة فهم على باطل " فأخبرنا يا حليم هل هذا حق وعن من قد تكون هذه الفرقة؟

    {وَمَنْ أَحْسَنُ دِيناً مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لله وَهُوَ مُحْسِنٌ واتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً }النساء125 صدق الله العظيم

    {بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة112 صدق الله العظيم

    إذاً إن من أسلم وجهه إليك ولم يتخذ له أيُ حزبٍ أو مذهب ولم يدعُ إلى التفرقة بل يدعُ العباد إليك يا رب العباد فهو الناجي والأولى بجنتك " ولكن يا رب إن كل الفرق والمذاهب تدعوا إلى التفرق بقولها أنها هي الحق وما دونها باطل فتدعوا الناس إلى الانضمام إلى فرقتها أو حزبها أو مذهبهاو فهل تعني يا الله أن لك عباداً برئا من التحزب والمذهبية فمن هم هؤلاء؟ ومن أين جاءوا؟ فأخبرني يا رحمن يا رحيم حتى أكون منهم؟

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة54 صدق الله العظيم

    فليس ما تعلنه قنوات الفتنه صحيح

    وسلاماً على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    قسماً بالله العلي الكبير قسماً يعلم صدقه العليم الخبير أن لا غرض لنا ولا هوى غير النزول عند حكم الله والوقوف على مقتضى أمره وإنا لو علمنا الحق في جانب أقصى الخلق من عربي أو أعجمي أو قرشي أو حبشي لقبلناه منه وتقبلناه عنه ولما آنفنا من إتباعه ولكُنا من أعوانهِ عليه وأتباعه فليقل الناظر ما شاء ولا يراقب إلا ربه ولا يخشى إلا ذنبه فالّحكمُ الله والموعدُ القيامه وإلى الله ترجع الأمور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 11:30 pm