.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    يا سيدي الامام ناصر محمد اليماني ؟؟؟

    شاطر

    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 8944
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    يا سيدي الامام ناصر محمد اليماني ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس مارس 17, 2011 2:28 am

    09-30-2009, 01:00 AM
    الرادار
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 14
    يا سيدي الامام ناصر محمد اليماني ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا الصادق الامين وعلى آله الطيبين الطاهرين ثم اما بعد :
    صاحب الفضيلة الامام ناصر محمد اليماني حفظك الله وايدك بنصره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله لم انه لم يطمئن في حياتي كلها لتفسير القرآن العظيم في كتب المفسرين ولا أقوال العلماء مثلما اطمئن قلبي لما قرأته في بياناتك العظيمة أسأل الله العظيم ان يمدك بالنصر والتأييد وان يعجل ظهورك على الناس اجمعين امين يارب العالمين ، يا سيدي الكريم لديه مجموعة من الاسئلة لم اجد اجوبتها في بياناتك ارجو ان تجيبني عليها ولك مني خالص الشكر والتقدير

    #2
    09-30-2009, 01:07 AM
    الرادار
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 14

    * في قصة سليمان عليه السلام رجل لديه علم من الكتاب اتى بعرش الملكة لسليمان قبل ان يرتد اليه طرفه.
    س / ماهي قصة هذا الرجل ؟
    س / ماهي الوسيلة التي نقل بها العرش بهذه السرعة؟

    ‏*‏ قال تعالى( الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها ...).
    س/ هل النوم يعتبر وفاه ؟ وهل الاحلام حقيقية؟

    #3
    09-30-2009, 01:13 AM
    الرادار
    عضو جديد

    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 14

    س/ نريد ان نعرف من هم حملة العرش وكم عددهم ونريد تفصيل عن الملائكة الكرام عليك وعليهم السلام؟
    ‏ ‏

    اكتفي بهذا القدر وارجو ان يتسع وقت الامام للرد على هذه الاسئلة

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    #4
    09-30-2009, 11:33 AM

    توكلت على الله
    من الأنصار السابقين الأخيار

    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 98
    السلام عليكم اخي في دين الله الرادار
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين.
    _اليك اخي الكريم بيان من الامام يشرح لنا فيه من هم السفرة الكرام البررة أي سفير النعيم وسفير الجحيم .
    (بسم الله الرحمن الرحيم)

    قال الله تعالى(ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا) صدق الله العظيم

    وقال تعالى { ثم إن علينا بيانه } صدق الله العظيم

    وبه أستعين وأتلقى البيان الحق للقرآن العظيم بوحي التفهيم وليس وسوسة شيطان رجيم بل أصدقُ
    البيان الحق بإستنباط السلطان الواضح والبين من القرآن كتاب الله المُنير فأدعوا إلى سبيل ربي على
    بصيرة وأنا من المسلمين ثم أما (بعد)

    وياحبيب الحبيب إليك البيان الحق في شأن الملك عتيد والملك رقيب وكذلك إعلان النصر عليك من قبل الحوار بأني
    سوف أغلبك بالحق فألجمك إلجاما بإذن الله إن كنت تريد الحق حتى تعلم بأني الحق من ربك فإذا أخذتك
    العزة بالإثم فسوف يُقيض لك الله شيطان فيجعله لك قرين فيصدك عن الهُدى بعد إذ جاءك وإن لم تأخذك
    العزة بالإثم فسوف يصطفيك الله فيجعلك من النواب المُكرمين الصديقين في العالمين من قبل الظهور الذين
    صدقوا بالبيان الحق لأيات ربهم ولم يبغوها عوجاً ولا يقولون على الله ما لا يعلمون ويستمعون القول فيتبعون
    أحسنه فكن منهم, وأرجو من الله أن تكون منهم ألا يكفيك بأني أخبرتك بما تريد أن تعلنه للعالمين بأنك
    أنت المهدي المنتظر من قبل الإعلان فأعلنت لهم ماتريد قوله من قبل أن تقول.. فكما ألهمني ربي بما
    تريد أن تقول قبل أن تقول أنك المهدي المنتظر, فكذلك يلهمني البيان الحق للقرآن فلا تكون ساذج
    فتصدقني بالبيان الحق للآية التي طلبت مالم آتيك بالسلطان من نفس القرآن وأفصله تفصيلا بما علمني
    ربي بعلم اليقين بلا شك أو ريب ولا أقول على الله بالبيان للقرآن مالم أعلم فأتبع الظن الذي لا يغني
    من الحق شيئا وأهدي وأعدل بالحق وأهدي به إلى صرط_____________________مُستقيم

    وإليك البيان الحق من نفس الحق تصديق لقول الله تعالى:

    (ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا) صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى( {ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد، إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد، ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد}) صدق الله العظيم

    وإليكم البيان الشامل في شأن رقيب وعتيد وإنا لصادقون بإذن الله رب العالمين:

    وإن رقيب وعتيد هم من ملائكة الله المقربين أرسلهم الله ليقوموا بحفظ عمل الإنسان وأقواله خيرها وشرها
    فإذا ذكر الله الإنسان بلسانه كتب رقيب لفظ الذكر, وإذا ذكر الله الإنسان في نفسه بغير لفظ اللسان
    والشفتين فعندها لا يعلم رقيب بما توسوس به نفس الإنسان, ولكنهُ يعلم بذلك الذي خلق الإنسان وهو
    أقرب إليه بعلمه من حبل الوريد فيوحي الله إلى رقيب بما وسوست به نفس الإنسان من الذكر الخفي
    فيتلقى رقيب الوحي من ربه فيقوم بحفظه في الكتاب المطهر الذي بيده, ورقيب سفيراً مندوبا" لجنة المأوى
    لكتابة مايؤدي إليها من قول وعمل صالح.. لذلك يُسميه الله في القرآن سفير ,أي: سفيرا للجنة لكتابة ذكر

    الله والعمل الصالح, وقال الله تعالى( { كلا إنها تذكرة فمن شاء ذكره في صحف مكرمة مرفوعة مطهرة بأيدي سفرة كرام بررة }) صدق الله العظيم

    بمعنى أنه لا يُسجل إلا الخير من نجوى الإنسان لذلك قال الله تعالى.((فمن شاء ذكره في صحف مكرمة مرفوعة مطهرة بأيدي سفرة كرام بررة )) صدق الله العظيم

    والسفرة هم ملائكة سفراء جنة المأوى ويوجد مع كُل إنسان ملك واحد منهم إسمه (رقيب) ويوجد عن
    يمين الإنسان مكلف معه من البداية منذ إقامة الحجة إلى النهاية في منتهاه المصيري والأبدي الخالد

    وأما عتيد فهو كذلك من ملائكة الله المكرمين والمقربين من الغلاظ الشداد بالحق وهو سفير لجهنم
    ومُكلف بكتابة كُل قول وعمل غير صالح يؤدي إلى جهنم ويكتب حتى ماتوسوس به نفس الإنسان تصديقا"
    لقول الله تعالى(وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ )صدق الله العظيم

    ولكن عتيد لا يعلم ماتوسوس به نفس الإنسان بل يتلقى ذلك بوحي من الذي خلق الإنسان وهو أقرب
    إليه بعلمه وسمعه من حبل الوريد الذي معهم أينما كانوا يسمعُ ويرى الله لا إله إلا هو رب العالمين الذي
    يعلم خانة الأعين وماتخفي الصدور وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى الله لا إله إلا هو لهُ الأسماء
    الحسنى وأما ما يلفظ به الإنسان بالشفة واللسان فإن كان خيرا كتبه رقيب وإن كان شرا كتبه عتيد
    فهم لا يكتبون جميع هذهذت الإنسان بل القول الذي يؤدي إلى الجنة أو القول الذي يؤدي إلى النار

    لذلك قال الله تعالىSad(فمن شاء ذكره في صحف مكرمة مرفوعة مطهرة بأيدي سفرة كرام بررة )) صدق الله العظيم

    فنجد الملائكة السفراء لجنة المأوى لا يكتبون من النجوى إلا الذكر وكُل قول فيه خير( أمر بصدقة أو معروف
    أو إصلاح بين الناس) وكُل ذلك ليس إلا جُزء من المهمات الموكلون بها رقيب وعتيد ومن ثم ننتقل إلى

    مهمتهم الثانية إذا جاء الإنسان قدر الموت المقدور في الكتاب المسطور ودنى أجله المحتوم ولكُل أجل
    كتاب مرقوم يُصدقه الله في ميقاته المعلوم وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتاب مُؤجلا.

    وعندها يصبحون رقيب وعتيد هم أنفسهم ملائكة الموت فإذا كان الإنسان من أصحاب النار فيوحي الله إلى
    عتيد بأنه ملك الموت الموكل بهذا الإنسان, ومن ثم يقوم الملك رقيب بمساعدة عتيد في التوفي لهذا
    الإنسان والذي هو من أصحاب النيران ,والذي أيقض الله له شيطان فهو له قرين فيصده عن السبيل ويوسوس
    له بأنه لمن المهتدين, وبعد الأمر إلى ملك الموت عتيد الذي وكل بالكافرين, ولكل إنسان كافر بالذكر ملك
    إسمهُ عتيد ولم يجعل الله ملك الموت واحد فقط... سُبحانه إذ كيف يستطيع ملك واحد يتوفى الناس فيتجزأ
    هُنا وهناك في آن واحد يموت كثير من الناس في كل مكان, وياسبحان الذي يحيط بكل شئ رحمة وعلما
    وهو على كل شئ قدير في آن واحد, وتلك صفة ليست إلا لله سبحانه وماجعل الله لإنسان ولا جان ولا
    ملك من قلبين في جوفه, بل صفة الله الذي ليس كمثله شئ يستطيع أن يسمع هذا وذاك ويخلق هذا وذاك
    في آن واحد لا يسهى ولا ينسى ولا تأخذه سنة ولا نوم ولا يغفل عن شئ, وهو على كل شيىء قدير
    في آن واحد وذلك لأنه لربما يود أحدكم أن يُقاطعني فيقول قال الله تعالى :

    (قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون ) صدق الله العظيم

    ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني فأقول مُقسم بالله العلي العظيم بأن ملك الموت الموكل
    بالكافرين أنه الملك (عتيد ) وهو طائر الإنسان في عنقه إن اقيمت عليه الحجة وقال تعالى:

    ((قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (18) قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ (19)) صدق الله العظيم

    ولكنه ليس طائر واحد بل لكُل إنسان مُعرض طائر وهو ملك الموت عتيد وقال الله تعالى:

    ( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونُخرج له يوم القيامة كتاباً يلقاه منشوراً. إقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً}الإسـراء (الآيتان: 13 - 14)‏صدق الله العظيم
    ولربما يود أحد من جميع المُسلمين أن يُقاطعني فيقول بل ملك الموت إسمهُ (عزرائيل ) ومن ثم نرد عليه
    فنقول تعال لنحتكم الى القرآن العظيم ومن أحسن من الله حُكمًا لقوم يعلمون؟ فلا يتبعون الظن الذي
    لا يُغني من الحق شيئا, وتالله لولا أني أريد أن أنزه ربي بأن ليس كمثله شئ لما فتحت الحوار في شأن
    عزرائيل ولكن عقيدتكم في شأن عزرائيل تشابه صفة من صفات الله الذي ليس كمثله شئ وهي صفة
    القدرة والإحاطة بكل شيئا علما في آن واحد
    وعقيدتكم في عزرائيل تشارك مع صفه
    من صفات الله سبحانه! لما خضت في حقيقة (عزرائيل ) إسم ما أنزل الله به في القرآن من سُلطان
    ولكن الله أنزل في القرآن أسماء جميع ملائكة الموت الذين يتوفون البشرية أجمعين فلم يُغادر منهم أحدا

    برغم أن تعداد ملائكة الموت ضعف تعداد البشرية أجمعين الأولين منهم والأخرين, وأنزل الله في القرآن
    جميع أسمائهم فلم يُغادر منهم أحدا, ولم نجد بينهم ملك إسمه (عزرائيل ) على الإطلاق, وكذلك وجدتهم
    بأنهم يتلقون الوحي مُباشرة من الحي القيوم الله رب العالمين الذي خلق الإنسان ويعلم ماتوسوس به
    نفسه وهو أقرب إليه من حبل الوريد, فيوحي إلى رقيب وعتيد ماتوسوس به نفس الإنسان فهم لا يعلمون
    ماتوسوس به نفس الإنسان غير الذي خلقه الذي يعلم ماتخفي الصدور .وأما مايلفظ الإنسان بلسانه وشفتاه
    فهم به يعلمون فإن كان خيرا كتبه رقيب وإن كان شراً كتبه عتيد فأنتم تعلمون يامعشر المُسلمون بأن
    الملك رقيب والملك عتيد يوجدان مع كُل إنسان ملكان إثنان أحدهم إسمه(رقيب) والآخر إسمهُ (عتيد)

    وكذلك تعلمون بأنهم ليس إثنان فقط يحيطون بما يعمله الناس, وسبحان الذي وسع كل شئ علما صفة
    لله وحده سبحانه بل يوجد مع كُل إنسان ملكان إثنان أحدهم إسمه (رقيب كما تعلمون والأخر إسمه عتيد)

    قد جعلهم الله سُفراء الجنة والنار. أولئك هم السفرة الكرام البررة أي سفير النعيم وسفير الجحيم
    فمن شاء ذكره سبحانه... فيكتب ذكره رقيب سفير الجنة, ولسوف ننتقل الآن إلى مهتهم الثانية وهي
    عند التوفي فنبحث في القرآن سويا من هم ملائكة الموت الذين يتوفون الإنسان؟ سواء كان من أهل الجنة
    أو من أهل الجحيم.... فأما أصحاب الجحيم فأجد في القرآن بأن الله يوكل بهم ملك الموت عتيد بمعنى أن
    لكُل إنسان منهم ملك الموت الذي وكل به وإسمه عتيد, وليس ملك واحد يتوفى الأنفس فلنحتكم
    للقرآن العظيم إن كنتم به مؤمنون .

    وكما ذكرنا لكم من قبل بأن الحفظة هم الملائكة الذي أرسلهم الله لكتابة عمل الإنسان خيره وشره
    فيلازموه حتى إذا جاءه الموت فيتوفوه فيقومون برفعه وهم لا يفرطون.. فيتركوه حتى من بعد
    الموت فهم يلازموه فلا يفرطون وذلك... لأنهم مكلفون مع أصحاب النار حتى من بعد الموت إلى يوم يقوم
    الناس لرب العالمين .

    وكما قلنا لكم من قبل بأن الحفظة للأعمال أنهم الملك رقيب والملك عتيد الذي أرسلهم الله لملازمة
    الإنسان وكتابة أعمالة وأقواله حتى يأتي أجله فيتلقوا الوحي من الله بالتوفي لهذا الإنسان .

    وقال الله تعالىSad( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ)) .(‏ الأنعام‏:61,60).‏صدق الله العظيم

    ولكن الأمر يختلف إذا كان الإنسان من أصحاب الجنة فإن الذي يوكل بنشط روحه أنه ملك الموت رقيب سفير
    الجنة ويقوم الملك عتيد بمساعدة الملك رقيب بنشط روح المؤمن وأما إذا كان المتوفي من أصحاب النار
    فإن الذي يوكل بها هو ملك الموت عتيد سفير النار, ومن ثم يقوم الملك رقيب بمساعدته, ولا يستوي
    أهل النار وأهل الجنة في مماتهم’ وتختلف سكرات الموت ’وذلك لأن ملائكة الموت رقيب وعتيد ينشطون
    روح المؤمن نشطا.. فأما أن كان من أصحاب الجحيم فانهم ينزعونها بسياطهم بالضرب الشديد لوجوههم
    وأدبارهم ضربا" مؤلما" فنجد في القرآن العظيم بأنهم يبسطوا إليهم أيديهم بالضرب الشديد, وقال الله تعالى:

    ( وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ)(الأنعام: الآية93
    وكما قلنا لكم بأن البسط لأيدي الملائكة إلى الذين كفروا أنه بالضرب الشديد أول منازل العذاب ومن ثم
    يحملوه إلى نار جهنم في قدره المعلوم.

    وقال الله تعالىSadوَلَوْ تَرَىَ إِذْ يَتَوَفّى الّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنّ اللّهَ لَيْسَ بِظَلاّمٍ لّلْعَبِيدِ )صدق الله العظيم

    ومن بعد الضرب وإخراج النفس يحملونه ليذوق عذاب الحريق ولكنه يصرخ صراخاً شديدا".. يا ويلتاه إلى أين
    تذهبون بي؟ وذلك لأنه علم بأن من بعد الضرب في كل بنان في الواجهة الإمامية والخلفية.. ثم يقومون بحمل
    هذه النفس المجرمة إلى نار جهنم, وعندها يصيح ياويلتاه إلى أين تذهبون بي؟ وذلك... لأنه قد علم بأن من بعد
    ذلك عذاب جهنم لذلك قال تعالى:

    ((وَلَوْ تَرَىَ إِذْ يَتَوَفّى الّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ )) صدق الله العظيم

    وكذلك يقومون بمسائلته قبل أن يلقوا به في حفرته في نار جهنم في ذات جهنم.. ويلقي إليه السؤال
    عتيد: ماكنت تفعل من السوء؟ ومن ثم يلقي الإنسان الكافر السلم نابذا" التحدي وراء ظهره, بل مستسلم
    فيقولون: ماكنا نعمل من سوء فعندها أنكروا جميع ماكتبه الملك (عتيد)

    ولكن عتيد رد عليه: بلى عملت السوء ولم أظلمك شيئا, وسوف يحكم الله بيني وبينك بالحق.. إن الله يعلم
    ماتعملون وقال الله تعالى:

    «الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء» صدق الله العظيم

    ففي هذا الموضع أنكر الإنسان ماكتبه عليه عتيد برغم أنه لم يقرأه بعد وإنما سأله عتيد عن عمله فقال:
    ما كنت تعمل؟ ((فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء)) وقال الله تعالى:

    ((الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء))

    ومن ثم ننظر رد الملك عتيد على هذا الإنسان الذي أنكر ماكتبه عليه عتيد وقال الله تعالى:

    ((الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون ﴿28﴾ )) صدق الله العظيم

    فالذي قال (بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون) وهو الملك عتيد الذي اتهمه الإنسان بظلمه, لذلك قال: بلى
    إنك كنت تعمل السوء. وماظلمتك شيئا, ولسوف يحكم الله بيني وبينك بالحق ,وأني لم أظلمك شيئا, لذلك
    قالSad إن الله عليم بما كنتم تعملون ) أي سوف يحكم بيننا بالحق.. هل افتريت عليك بغير مالم تعمل! ثم يأتي
    يوم القيامة الإنسان الكافر والملك عتيد يسوقه لكي يحكم الله بينهم لأنه.. يعلم فعل الإنسان لذلك عتيد الذي
    أتهمه الإنسان الكافر بالإفتراء أصبح خصم لهذا الإنسان فهو يسوقه إلى الله يوم القيامة ليحكم بينهم بالحق

    وأما رقيب فيكون في موضع الشاهد, وذلك لأنه كان حاضر على العمل السوء الصادر من الإنسان, ولكنه لم
    يكن مُكلف بكتابة أعمال السوء, ولكنه شاهداً عليها أجمعين لذلك يُسمى يوم القيامة( شهيد)

    ومن ثم يدلوا بشهادته بين يدي الله بأن ماكتبه عتيد حق, ومن ثم يطعن الإنسان في شهادة الشاهد
    رقيب ويحلف لله بالله أنه ماكان يعمل من سوء وقال الله تعالى:

    ((ويوم نحشرهم جميعا ثم نقول للذين أشركوا أين شركاؤكم الذين كنتم تزعمون ،، ثم لم تكن فتنتهم إلا أن قالوا والله ربنا ما كنا مشركين ،، انظر كيف كذبوا على أنفسهم وضلّ عنهم ما كانوا يفترون)) [الأنعام:22-2

    وقال الله تعالى:
    ((يوم يبعثهم الله جميعاً فيحلفون له كما كانوا يحلفون لكم، ويحسبون أنهم على شيءٍ، ألا إنَّهُم هم الكاذبون)) (المجادلة/18 صدق الله العظيم

    وفي ذلك الموضع يختم الله على أفواههم فينطق الله أيديهم وأرجلهم وجلودهم فتشهد عليهم
    بما كانوا يعملون ومن ثم يفُك الله أفواههم فينطقون فيقولون لأيديهم وأرجلهم وجلودهم لم شهدتم علينا؟
    قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شئ, وعندها يصدر الأمر الإلاهي إلى عتيد ورقيب أن يلقيا بذلك الإنسان
    في نار جهنم, وعندها يصرخ قرين الإنسان... ربي ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد.. قال لا تختصموا لدي اليوم وقد قدمت إليكم بالوعيد مايبدل القول لدي وما أنا بظلام للعبيد وقال الله تعالى:

    ((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ (16)
    إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ (17)
    مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18)
    وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ (19)
    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20)
    وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ (21)
    لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22)
    وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23)
    أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)
    مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25)
    الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26)
    قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27)
    قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ (28)
    مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (29)

    يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ )) صدق الله العظيم

    وكما علمناكم من قبل أن الحفظة هم المكلفون مع الإنسان من البداية إلى النهاية. وقد تبين لكم

    بأن السائق ..أنه الملك عتيد, وأما الشاهد فهو.. قرينه الملك (رقيب) كاتب الحسنات, ولكن الله جعله شاهد على
    بالحق لانه كان حاظر أثناء عمل السوء من الإنسان ولم يرى رقيب بأن الملك عتيد كتب على الإنسان غير
    مافعل, وكان رقيب على ذلك من الشاهدين.. لذلك أدلى بشهادته بين يدي الله وقالSad(وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23)) وتلك هي الشهادة التي ألقاها رقيب قرين عتيد بين يدي الله بأن ما كتبه عتيد حق ولم يظلم
    الإنسان شيئا, ورقيب هو قرين السائق والسائق هو الملك عتيد.. يسوق الإنسان إلى ربه ليحكم بينهم هل
    ظلمه؟ فلا تنسوا بأن الإنسان أنكر جميع أفعال السوء المكتوبة لَدَيَّ عتيد لذلك قال الإنسان صاحب أفعال
    السوء: بأنهُ ما كان يعمل من السوء شيئا, فأصبح عتيد مفتري عليه إذا كان صادق, ولم يفعل السوء

    وانظروا إلى الإنكار وقال الله تعالىSad(الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء)) صدق الله العظيم

    لذلك نجد الملك عتيد يسوق الإنسان إلى ربه ليحكم بينهم بالحق وتذكروا قول عتيد:

    وقال تعالىSad((الذين تتوفاهم الملائكة ظالمي أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون ﴿28﴾ ))) صدق الله العظيم

    فأما قول عتيد هوSad(بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون ﴿28﴾) بمعنى أنه رد الحكم لله ليحكم بينهم.. لذلك

    نجد عتيد هو السائق للإنسان يوم القيامة ,وأما الملك رقيب فنجده الشاهد.. لأنه كان حاضرا مع الإنسان
    صاحب أفعال السوء ومع عتيد الذي كُلف بكتابة السوء, ولم يشهد بأن عتيد كتب على الإنسان مالم يعمل

    لذلك جعله الله شاهدا بالحق.. لذلك أدلى بشهادته بين يدي الله وهي قوله تعالى:

    (( وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ )) صدق الله العظيم

    ويقصد بقوله ( قَرِينُهُ ) أي قرين السائق وليس قرين الإنسان وقد علمناكم بأن السائق أنه الملك عتيد

    وأما قرينه فهو صديقه وهو الملك (رقيب). وأما قرين الإنسان فهو الشيطان, وهو الذي قال( ربي ما أطغيته
    ولكن كان في ضلال بعيد)

    وإذا تدبرتم سوف تجدون الأمر صادر على المكلفين بالإنسان ,وأنهم إثنين وهم( السائق الملك عتيد)

    (والشاهد الملك رقيب ) وبعد أن أدلى الملك رقيب بشهادته ومن ثم طعن في شهادته الإنسان, ومن ثم شهدت عليه أطرافه وجلده, ومن ثم صدر الأمر على الملكان عتيد ورقيب.. بأن يلقوا به في نار جهنم. وأنتهت وأنقضت مهمتهم لذلك تجدون الأمر صدر بالمثنى وقال تعالى:

    ((وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23)
    أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)
    مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25)
    الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ)) (26)

    وهذه الآية واضحة وجليه بأن المكلفون هم إثنيين من البداية إلى النهاية وهم الملك (عتيد) والملك (رقيب)

    لذلك تجدون الأمر الإلاهي صدر بالمثنى مرتين ..وقال تعالىSad(أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24)
    مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25)
    الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26))) صدق الله العظيم

    إذا قد تبين لكم بأن ملائكة الموت هم أنفسهم (رقيب)و(عتيد ), وأنهم لا يفرطون فيتركون الإنسان.. بل من البداية
    إلى حين الموت.. فيتوفونه وهم لا يفرطون... أي مستمرون في التكليف من بعد الموت إلى يوم القيامة حتى
    يلقياه في العذاب الشديد جسدا" وروحا" .

    إذا الحفظة هم.. أنفسهم رُسل الموت.. يلازمون الإنسان حتى يأتيه الموت فيتوفوه وهم لا يفرطون أي: لا يتركوه
    بل يستمر تكليفهم من بعد الموت .وقال الله تعالى:

    (( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ)) .(الأنعام‏:61,60).‏صدق الله العظيم

    فتدبروا الآية جيدا (( وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ ))
    ولاكنكم تظنون بأن رُسل الموت جُدد, بل هم أنفسهم الذين أرسلهم من قبل وهم عتيد ورقيب.. لذلك قال :

    ((حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ ))

    وكل هذا البيان ليس إلا تفسير لهذه الآية التي طلب مني أخي حبيب الحبيب أن أفسرها وهي قوله تعالى:

    ((مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18)) صدق الله العظيم

    فكتبنا لكم البيان المختصر لهذه الآية وفصلناها تفصيلا ولا يزال لدينا كثيرا من البراهين للتأويل الحق ندخره
    للممترين فنلجمهم إلجاما .

    فتدبر ياحبيب الحبيب وتفكر فإن كان لديك بيان خير من تاويلي وأحسن تفسيرا فأتنا به وأثبت بأن تفسيري
    هذا على ضلال مُبين, ولكني أقول لك: لن تستطيع أن تقول أنه باطل, وذلك لأني لم آتي بالتأويل للآية
    بالظن والإجتهاد من رأسي.. بل جميع التأويل من نفس القرآن العظيم إذا لا تستطيع أن تنكر القرآن إلا أن تكون من الكافرين بالقرآن العظيم

    وأكرر ثم أكرر ثم أكرر فأقول يامعشر جميع عُلماء الأمة: لئن جادلتموني من القرآن فغلبتموني فإن علي لعنة
    الله والملائكة والناس أجمعين, وإن غلبتكم وعلمتم أن بياني لهو الحق المُبين, ثم لا تعترفون بالحق

    فإن عليكم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين, والساكت عن الحق شيطان أخرس, وسلام على المرسلين
    والحمدُ لله رب العالمين. وأخص باللعنة الذين علموا علم اليقين بأني حقًا المهدي المنتظر ثم صمتوا عن نصرة
    الحق ,وكأن الأمر لا يعنيهم شيئا ...ولكن يامعشر عُلماء الأمة أفلا ترون بأن المسلمين منتظرين إيمانهم
    بشأني حتى يؤمن بشأني علماء المسلمين!! ولكنه صار لي ثلاث سنوات وأنا أدعوا علماء الامة إلى الحوار
    فأصول وأجول في ساحة الحوار, فأقول هل من مبارز بعلم وهُدى وكتاب منير؟؟!! وأقوم بنفي عقائد الباطل
    ورغم ذلك أجد علماء الامة لا ينطقون فيذودون عن حياص الدين إن كان يروني في ضلال مُبين أو ينصروني
    بالإعتراف بالحق إن كان يروني أنطق بالحق وأهدي إلى صراط مستقيم. ولكنهم لا يزالون مذبذبين لا ضدي
    ولا معي, ومن من الله عليه فأظهره على شأني في الأنترنت العالمية ثم لا ينبىء الناس بقدر ما يستطيع
    فقلبه آثم ولسوف يسأله الله عن موقفه نحو المهدي المنتظر الناصر لمحمد رسول الله والقرآن العظيم

    ويامعشر الباحثين عن الحقيقة في الأنترنت العالمية إتقو ا الله وبلغوا عني جميع عُلماء الامة ومفتين الديار
    الإسلامية, ولا تكونوا ساذجين بمجرد مايقول لكم أحد العلماء أن ناصر اليماني على ضلال مبين, فتقولون
    صدقت أيها العالم المفتي بغير علم ولا هُدى ولا كتاب منير, بل حكم علينا بالضلال بغير علم ولا سلطان
    فاقتفيتموهم.. وقد حذركم الله أن تقتفوا ماليس لكم به علم.. إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا..
    فمن أنكر أمري من علماء الأمة فعليه أن يواجهني في جهاز الحوار العالمي فيلجمني في موقعي إلجاما
    في موقع الحوار الإسلامي العالمي في موقع البشرى. ويا إبن عمر إني أستحلفك بالله العلي العظيم
    إذا غلبني علماء الامة أو أحدهم أن تترك خطابه في موقعي ليتبين للأمة أني على ضلال مُبين إن غلبني
    بعلم وسلطان منير وأنا ناصر محمد اليماني أقول لإن غلبني أحد علماء الأمة أو جميعهم أو بعض منهم
    بعلم وسلطان منير فإن علي لعنة الله والملائكة والناس أجمعين في كُل لحظة وحين وفي كُل ثانية
    في السنيين إلى يوم يقوم الناس لرب العالمين. ولكنهم لا يستطيعون, وهل تعلمون لماذا؟؟ أنا متأكد أنهم
    لا يستطيعون, وذلك لأنهم: لن يستطيعون لأني مُتسلح بالعلم والسلطان من الكتاب المنير القرآن العظيم
    حديث رب العالمين, فبأي حديث بعده يؤمنون؟؟!! وسلام الله على حبيب الحبيب وجميع المسلمين السلام
    علينا وعلى جميع عباد الله الصالحين, وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

    أخوكم المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني
    ______________

    البيعة لله

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
    سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (11)

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    __________________
    (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ)

    (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)

    (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء)

    (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

    #5
    10-01-2009, 01:24 AM

    الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر

    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 1,379

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرادار
    * في قصة سليمان عليه السلام رجل لديه علم من الكتاب اتى بعرش الملكة لسليمان قبل ان يرتد اليه طرفه.
    س / ماهي قصة هذا الرجل ؟
    س / ماهي الوسيلة التي نقل بها العرش بهذه السرعة؟

    ‏*‏ قال تعالى( الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها ...).
    س/ هل النوم يعتبر وفاه ؟ وهل الاحلام حقيقية؟
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)

    قال الله تعالى(قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الكِتَبِ أنَا آتِيكَ بِهِ قبَلَ أن يَرْتَدَّ إليكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَءَاهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قال هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ )

    صدق الله العظيم

    ووإليكم البيان المُختصر من المهدي المُنتظر إلى الرادار وكافة الأنصار السابقين الأخيار وكافة الزوا الوافدين إلى طاولة الحوار للبحث عن الحق وأفتيكم بالحق جميعاً إن الرجل الذي حظر بين ملاء مُتمثل إلى بشرا سوياً بين ملاء سليمان هو فضل من الله جديد مدد لسليمان قام بالمُهمة ومن ثم أختفى ولذلك قال نبي الله سليمان لمن حوله من الملاء)

    (هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنْ الَّذِينَ لا يَهْتَدُونَ (41)صدق الله العظيم

    فهل تدري يا أيها الرادار من الذي قام بإحضار عرش ملكة سباء في أقرب من لمح البصر بإذن الله إنهُ الذي قام بإحضار مُحمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم من أرض الثرء إلى سدرة المُنتهى إنه رسول كريم ذي قوة عند ذي العرش مكين إنه الملك جبريل عليه الصلاة والسلام تننزل ساعة عرض الطلب لنبي الله سُليمان على الملاء الذين معه من جنوده )

    (قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) صدق الله العظيم

    وقال الرسول الكريم ذي قوة عند ذي العرش مكين ( أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)صدق الله العظيم

    ولكنه أختفى عن سليمان وعن ملاء سليمان ثم افتى سليمان الملاء من حوله وقال )

    ( قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)صدق الله العظيم

    وجبريل أعلم من سليمان وما ينبغي أن يكون من الذين يأمهم سليمان ما دام أعلم منه إذا لو كان من ملاءه لأصبح لهُ الأولوية بالإمامة من سليمان عليه الصلاة والسلام بل الرجل الكريم الذي حظر فأحضر العرش بأقرب من لمح البصر هو جبريل عليه الصلاة والسلام ثم أختفى عن أعين سليمان وعن أعين ملاءه جميعاً ولذلك نجد الفتوى من سليمان لملاءه ( ( قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)صدق الله العظيم


    وأما سؤلك عن حملة العرش فهم ثمانية من ملائكة الرحمن أضخم حجم في خلق الله وليس أكبر من خلقهم إلا السدرة عرش الرب وحجاب وجهه سُبحانه والله أكبر من خلقه جميعاً وأكبر شئ في خلق الله هي سدرة المُنتهى الحجاب الفاصل بين الخالق والخلائق ويليها حجماً في الضخامة حملة العرش وليس الملائكة سواء في حجم خلقهم وعدد أجنحتهم بل لا يستوون في خلقهم وقال الله تعالى)

    (الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }صدق الله العظيم

    وكما قلنا أن حملة عرش الرحمن من ملائكة الله المُقربون و يحملونه ثمانية الأن ويوم القيامة وهم من أرحم ملائكة الرحمن بالمؤمنين وهم من المُستغفرين لمن في الأرض وقال الله تعالى)

    (( (الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ )صدق الله العظيم


    وأما سؤلك عن التوفي في النوم فنقول نعم إنهُ الموت الأصغر وإنما يقلب الله جسم النائم في منامه ذات اليمن وذات الشمال بقدرة الله سُبحانه تصديقاُ لقول الله تعالى)

    ( وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظاً وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ)صدق الله العظيم

    إذا النائم يتقلب بقدرة الله حين يتوفى الله روحه و يعتبر كتوفي الموت وحين يُرسلها إلى الجسد يعتبر كالبعث من الموت وقال الله تعالى)

    (وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)صدق الله العظيم

    ألا والله لو نمت مليون سنة ثم صحيت ثم سألك أحدا كم نمت لقلت يوم أو بعض يوم والسؤال فأين كنت ولم تشعر بمرور زمن الحياة وذلك لأن الروح عند بارئها والحكمة من ذلك نعمة من الله ورحمة وللتفكر في الحياة والبعث وقال الله تعالى)

    ((اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا والَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىَ عَلَيهَا المَوتَ ويُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَومٍ يَتَفَكَّرُونَ)صدق الله العظيم

    وبالنسبة للأحلام فما كان منها غير صالح فهو من الشيطان والرؤيا الصالحة فهي من الرحمن

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 8:07 pm