.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    ردّ الإمام المهديّ على بلال ويبدأ الصيام من ظهور خيط النهار إلى تواري الشمس وراء الحجاب لدخول الليل ..

    شاطر
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9768
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    ردّ الإمام المهديّ على بلال ويبدأ الصيام من ظهور خيط النهار إلى تواري الشمس وراء الحجاب لدخول الليل ..

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يوليو 26, 2018 4:16 pm

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 08 - 1430 هـ
    27 - 07 - 2009 مـ
    04:01 صبـاحاً
    ـــــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهديّ على بلال
    ويبدأ الصيام من ظهور خيط النهار إلى تواري الشمس وراء الحجاب لدخول الليل ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    اتَقِ الله يا بلال فهذا اقتباس من بيانك تقول فيه:
    من أين أتت فكرة الصوم أنه الإمتناع عن الأكل والشرب من الذي وضع هذا القانون
    ويا بلال وضع القانون الله ربّ العالمين، وذلك حتى يعلم الغني ما يُقاسيه المسكين، وفي الصيام صحةٌ للأبدان.

    تصديقاً لقول الله تعالى: {أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿١٨٤﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    ويبدأ الصيام من ظهور خيط النّهار إلى تواري الشمس وراء الحجاب لدخول الليل. تصديقاً لقول الله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿١٨٧﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    فانظر لقول الله تعالى: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:187]. فلا تتعدى حدود الله وتُفتي الناس بغير علمٍ إنِّي لك من الناصحين أخي الكريم.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9768
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    ردّ الإمام المهديّ على بلال الفتوى الحقّ من الإمام المهديّ عن الفرق بين صيام مريم عن الكلام والصيام الذي هو ركن من أركان الإسلام ..

    مُساهمة من طرف ابرار في الخميس يوليو 26, 2018 4:17 pm


    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 08 - 1430 هـ
    27 - 07 - 2009 مـ
    10:45 مساءً
    ــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهديّ على بلال
    الفتوى الحقّ من الإمام المهديّ عن الفرق بين صيام مريم عن الكلام والصيام الذي هو ركن من أركان الإسلام ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النَّبي الأميّ الأمين والتابعين للحقّ في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين..
    ويا أخي الكريم بلال، إني لا أراك تسأل عن بيان آيةٍ ما فتنتظر جوابها؛ بل تُفتي بالبيان من عندك بغير علمٍ، فتقول إن الصيام الذي جعله الله رُكناً من أركان الإسلام ليس صياماً عن الشراب والطُعام؛ بل هو الصيام عن الكلام! ومن ثم تأتينا يا بلال بدليلك قول الله تعالى في قصة مريم: {إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:26].

    فظننتَ يا بلال أن هذا القول المُحكم بالصيام عن الكلام أنهُ الصيام المفروض الذي جعله الله رُكناً من أركان الإسلام، وأنه الصيام عن الكلام وليس الصيام عن الشراب والطعام، وإنك لمن الخاطئين يا بلال، وإني لك لمن الناصحين أن لا تتبع خطوات الشيطان فتقول على الله ما لا تعلم فيخرجك عن الصراط المستقيم، فبيانك هذا للقرآن لم تتبع فيه أمر الرحمن بل اتّبعت أمر الشيطان أن تقول على الله ما لا تعلم علم اليقين بسلطان العلم من ربّ العالمين! فتعال لأعلمك ما حرّم عليكم الرحمن وما أمركم به الشيطان. قال الله تعالى: {قُلْ إنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الحقّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاَللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:33].

    وأما أمر الشيطان فسوف تجده دائماً يُخالف عن أمر الله الحقّ. وقال الله تعالى: {وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ (168)إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (169)} صدق الله العظيم [البقرة].

    فكيف تقول على الله ما لم تعلم يا بلال؟ وقد نهاك الله في قوله المُحكم من ضمن ما حرَّم الله عليكم: {وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ}؟ صدق الله العظيم، ومن ثم تجد الشيطان أمركم أن تقولوا على الله ما لا تعلمون: {إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فهل تراك اتَّبعت أمر الله أم اتَّبعت أمر الشيطان وأنت لا تعلم أنك اتّبعت أمر الشيطان؟ وكذلك كثيرٌ من علماء التفسير اتّبعوا أمر الشيطان وهم لا يعلمون مثلك، فلا تثريب عليك إن تبت عن ذلك فإنّ ربي غفورٌ رحيم.

    ويا أخي بلال، لو سألك المهديّ المنتظَر: هل أمر الله التي وضعت مولوداً أن تصوم يوماً في يوم الولادة؟ وجواب هذا السؤال يدركه جميع المسلمين عُلماؤهم وعامتهم أنّ الوالدة لا تصوم وإن كانت صائمة أفطرت.
    إذاً كيف تجعل صيام مريم عن الكلام هو الحكم الحقّ في صيام رمضان يا بلال؟ أفلا ترى أنك كنت لمن الخاطئين؟ وتعال لأعلَّمك من الذي أمر مريم بإذن الله أن تصوم عن الكلام وتكفّل بإجابة السائلين لمريم لكي يثبت براءتها من الزنى، فهي حملت بالمسيح عيسى ابن مريم بكن فيكون، فحملته فولدته في يومٍ واحد.

    وإليك القصة بالحق : فذات يومٍ ذهبت مريم لتذكر الله في مكانٍ خالٍ لأنها لا تحبّ أن تدمع أعينها وأحدٌ يسمعُها من الناس من شدّة إخلاصها لله، وتلك علامة الإخلاص يعلمها المُخلصون لربهم، فانتبذت من أهلها مكاناً شرقيّاً على مقربةٍ منهم فاتخذت من دونهم حجاباً لتذكر الله في مكانٍ على مقربةٍ من أهلها، فأرسل الله إليها الروح جبريل ومعه الملائكة، فتمثل لها جبريل المُتكلّم فكلّمها تكليماً فبشروها بغلامٍ زكيٍّ، وقال الله تعالى: {إِذْ قَالَتْ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنْ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَمِنْ الصَّالِحِينَ (46) قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} صدق الله العظيم [آل عمران].

    فالتبشير هو : الخبر من الله عن طريق ملائكته لمريم عليها الصلاة والسلام، وقد أفزعها جبريل لأنه تمثل لها فجأةً أمامها بشراً سوياً: {قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:18].

    أي إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تتقي الله وتخافه: {قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21)} صدق الله العظيم [مريم].

    وبمُجرد ما قال جبريل عليه الصلاة والسلام : {قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}، فانتفخ بطنها فجأة، وذلك بعد أن أفتاها جبريل عليه الصلاة والسلام أنها سوف تحمل بكُن فيكون بكلمة من الله سُبحانه يلقيها إلى مريم: {فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22) فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23)} صدق الله العظيم [مريم].

    وذلك بعد أن حملته فانتبذت به مكان قصيّاً؛ وهو مكان أبعد من المكان الذي كانت فيه حين التبشير، ومن ثم وضعته، فتفكّرت ماذا ستقول لقومها؟ فإن قالت حملت بقدرة الله بكن فيكون فحتماً سوف يكون جواب قومها: "فهل تعتبرينا سُذَّجاً يا مريم فنصدقك! بل جئتِ شيئاً فريّاً"، فاستيأست مريم من براءتها وأنْ قومها حتماً سيقذفونها بتهمة الزنى فما يدريهم أنها حملت بكلمة من الله كن فيكون. ومن ثم حزنت حُزناً شديداً وقالت: {يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:23].

    وفجأة فإذا ولدها يُناديها من تحتها ويقول لها: {فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25) فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا(26)} صدق الله العظيم [مريم].

    فنظرت إليه وإذا هي ولدته في سرير كمثل سرير الأطفال الذي يستخدموه مهداً للأطفال في ذلك الزمان، وقد أفتاها ولدها أن تُسبّح لله فلا تُكلم الناس بل تؤشر لهم عليه أن يكلموه هو، وأفتاها أنهُ من سوف يتكلّم ليثبت براءتها بالتكليم فيخبرهم عن شأنه: {فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا(33)} صدق الله العظيم [مريم].

    وقال الله تعالى: {ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الحقّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35) وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَربّكم فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (36)} صدق الله العظيم [مريم].

    ويا أخي بلال، أما الصيام الذي جعله الله ركناً من أركان الإسلام فقد بيّنه الله في مُحكم كتابه أنه الصيام عن النساء وعن الطُعام والشراب في قول الله تعالى: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} صدق الله العظيم [البقرة:187].

    فكن يا بلال من الشاكرين واتقِ الله ولا تأخذك العزّة بالإثم، واتّبع الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ من ربّه الذي لا يقول على الله ما لا يعلم، وكُن بلال الناصر للمهديّ المنتظَر بالحقّ.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 11:41 pm