.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    الصلوات خمس وليست ثلاث يامعشر القرآنيين

    شاطر
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9128
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    الصلوات خمس وليست ثلاث يامعشر القرآنيين

    مُساهمة من طرف ابرار في السبت يناير 22, 2011 9:28 pm

    [size=24]
    تاريخ التسجيل: Apr 2010
    الدولة: الإيمان يمان والحكمة يمانية
    المشاركات: 777

    منقول من بيان الذكر يبيّنه صاحب علم الكتاب
    الإمام العليم ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر

    الصلوات خمس وليست ثلاث يامعشر القرآنيين
    -------------------------------------------
    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين ثم أما ((بعد))..
    يامعشر القرآنيين إتقوا الله حق تقاته ولاتقولون على الله مثل غيركم مالا تعلمون في تأويل القُرآن العظيم واتبعوني أهدكم صراطا_________________مُستقيما

    بالتأويل الحق للقرآن العظيم وأنا به زعيم وهادي به إلى الصراط المُستقيم والسجود لله العزيز الحميد
    ولن أجادلكم من السنة في تقديم البرهان بأن الصلوات خمس وليس بل سوف ألجمكم بالحق إلجاما
    من القُرآن العظيم فلا تستطيعون أن تلجموني من القرآن شيئا مادمتم به مُستمسكين بل أنا من سوف
    ألجمكم وعلماء الأمة أجمعين على مختلف مذاهبهم وفرقهم أتحداكم أجمعين وليس تحدي الغرور
    بل الحق من ربكم المهدي المنتظر خليفة الله على البشر زادني الله عليكم بسطة في العلم فجعلني
    المُهيمن عليكم أجمعين بالقرأن العظيم فألجمكم بالحق إلجاما حتى لا يكون أمامكم إلا التصديق
    بشأني أو تكفرون بهذا القرأن العظيم فلا خيار لكم وأنتهت مقدمة الخطاب
    وأقول يامعشر القرآنيين هلموا لننظر هل الصلوات خمس في القرآن العظيم أم ثلاث فلا تُجادلوني بأرقام
    ما أنزل الله بها من سلطان بل بآيات من حديث الله من القرآن العربي المُبين لقوم يؤمنون)

    ومددنا حلمي 333 الباحث عن الحقيقة بآية أشد تفصيلا تُبين بأن ما قلته لكم أنه الحق بأن الصلوات خمس
    وليس ثلاث ولسوف تجدها ياحلمي العليم ويكاد أن يهتدي إلى الصراط المستقيم في هذا الخطاب المتطور

    ______________________

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وعلى جميع
    الأنبياء والمرسلين الذين من قبله وعلى جميع المسلمين التابعين ومن ابتغى غير الإسلام دينا فلن يُقبل
    منه وهو في الآخرة لمن الخاسرين ولا نُفرق بين أحدا من رُسله ونحنُ له مُسلمون .

    (((((((((((( ثم أما بعد)))))))))))))

    إليكم الجواب على السؤال الأول وأهم الأسئلة أجمعين حول مواقيت الصلاة الخمس عمود الدين
    ______________________

    عليك أن تعلم أيها السائل بأن أمر الصلاة تلقاه محمد رسول الله مُباشرة بالتكليم من وراء الحجاب
    ليلة الإسراء إلى المسجد الأقصى والمعراج إلى سدرة المُنتهى ليريه الله من آياته الكُبرى بعين اليقين
    بالعلم لا بالحُلم وكذلك مر بأصحاب النار الذين يدخلونها بغير حساب قبل يوم الحساب من شياطين الجن
    والإنس وكذلك الذين تأخذهم العزة بالإثم بعد ما أستيقنت الحق أنفسهم فأعرضوا عنه وهم يعلمون أنه
    الحق من ربهم. أولئك يدخلون النار بغير حساب قبل يوم الحساب ويوم الحساب يدخلون أشد العذاب
    وقد مر مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأصحاب النار في طريقه ليلة الإسراء بجسده وروحه
    فشاهد أصحاب النار بعين اليقين علما وليس حُلما, بل أسري به بقدرة الله الواحد القهار تصديقا لقول
    الله تعالى في كتابه القُرآن العظيم .

    (((((((((((( وَإِنَّا عَلَى أَنْ نُرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ ))))))))))))

    وكان ذلك برغم المسافة العُظمى بين الثراء وسدرة المُنتهى والتي جعلها الله مُنتهى المعراج للمخلوق
    وما بعدها الخالق ,وتلك الشجرة المُباركة لا شرقية ولا غربية, نظرا لأنها تحيط بعرش الملكوت كُله شرقا
    وغربا, ولوكانت شرقية لعلمنا أنها صغيرة الحجم نظرا لتواجدها في مكان بناحية الشرق, ولو كانت غربية
    لرأينا الأمر كذلك ,وبرغم جهة المشارق وجهة المغارب فلو كانت صغيرة لكانت إما شرقية وإما غربية
    ولكنا وجدناها في القُرآن بأنها ليست شرقية وليست غربية, ومن ثم بحثنا عن هذه الشجرة المُباركة
    وعن سرها وموقعها فوجدناها هي العرش الأعظم, والمُحيط بالسماوات والأرض, بل وتحيط بالجنة التي
    عرضها كعرض السماوات والأرض, وقد يود سائل أن يقول إذا كان الجنة عرضها السماوات والأرض فكم
    الطول؟ ومن ثم نقول ليس للكرة طول بل عرض, والكون كرة وتحيط به أربعة عشر كرة وهُن السماوات
    السبع والجنة التي عرضها السماوات والأرض
    وكُل سماء أوسع حجما من التي قبلها بمعنى أن السماء الدُنيا هي أصغر السماوات السبع
    وهي الطبق الأول فتأتي من بعدها طبق السماء الثانية وهي الدور الثاني فتكون أكبر حجما من الاولى
    وكُل بناء سماء يحيط بالرقم الادنى منه إلى أكبر السماوات وهي الرقم سبعة أوسعهن حجما
    وتحيط السماء السابعة بالسماوت الست جميعا وهي اوسعهن حجما", وذلك معنى قوله
    تعالى:

    {وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ} صدق الله العظيم
    بمعنى أن كُل سماء تحيط بالأدنى منها فالسماء الأولى تحيط بها السماء الثانية لأنها أوسع منها حجما
    وكلما ارتفعت في السماوات تجد بنائهن أوسع فأوسع إلى السماء السابعة
    ومن ثم يأتي من بعد ذلك كُرة الجنة التي عرضها كعرض السماوات
    والأرض إلى الأرض الام مركز الإنفجار الكوني ومن ثم يأتي من بعد ذلك الشجرة المُباركة والتي تحيط
    بما خلق الله أجمعين ومنتهى ما خلقه الله ومننهى حدود الملكوت الشامل فتحيط بما قد خلق وهي تُحيط بالخلائق
    وأعلى منها الخالق يغشى السدرة ما يغشى من نور وجهه تعالى بل هي علم كبيرا يُعرف بها موقع
    الجنة التي هي أقرب شئ إليها وبما أنا نعلم بأن الجنة عرضها كعرض السماء والأرض ولكنا نجد بأن
    سدرة المُنتهى أعظمُ حجما من الجنة التي تُحيط بالسماوات والأرض وقد وصف الله لكم حجمها في القُرآن

    العظيم لمن يتدبر ويتفكر وقال الله تعالى(عندها جنة المأوى) صدق الله العظيم
    فإن سألني أحدكم عن بيت فلان فقلت لهُ الجبل الفلاني عند بيت فلان الذي تسأل عنه لقاطعني قائل
    كيف تجعل الجبل وهو الأكبر علامة للبيت وهو الأصغر؟ بل قُل بيت فلان عند الجبل الفلاني, فأقول له
    صدقت وصدق الله العظيم وقال(عندها جنة المأوى) وذلك لأن السدرة أكبر حجما من الجنة التي عرضها
    كعرض السماء والأرض أم تظنونها شجرة صغيرة؟! فكيف تكون الجنة عندها؟ وأنتم تعلمون بأن الجنة عرضها
    السماوات والارض أفلا تتفكرون! بل هي من آيات ربه الكُبرى التي رآها محمد رسول الله في مُنتهى موقع
    المعراج, فتلقى الكلمات من ربه من ورائها تصديقا لقول الله تعالى:

    (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ) صدق الله العظيم

    وهل تظنون الله كلم موسى تكليما في البقعة المُباركة جهرة! بل من الشجرة المباركة, وقربه الله نجيا
    وموسى عليه الصلاة والسلام في الأرض وقال الله تعالى:

    ((فلما أتاها نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إني أنا الله رب
    العالمين)) صدق الله العظيم

    ولربما يستغل الضالين هذه الآية فيأولوها بالباطل, فأما قوله تعالى في شطر الآية الاول فيتكلم عن موقع
    موسى بأن موقعة في البقعة المُباركة من شاطئ الوادي الأيمن ,وأما موقع الصوت فهو من الشجرة, لذلك
    قال الله تعالى بأنه كلم موسى من الشجرة, وقال سبحانه ( نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إني أنا الله رب العالمين) وأما النار فالحكمة منها إحضار موسى إلى
    البقعة المُباركة وهي في الحقيقة نور وليس نار, وإنما حسب ظن موسى بأنها نار, ولكنهُ حين جاءها
    فلم يجدها نارا بل نورا آتي من سدرة المُنتهى, ولكنه لم ير موسى بأن هذا الضوء آتي من السماء
    بل كان يراه جائما على الأرض, فأدهش ذلك موسى عليه الصلاة والسلام, ومن ثم وضع رجله على ذلك
    الضوء الجاثم على الأرض فلم يشعر له بحرارة مُستغربا من هذا الضوء الجاثم على الأرض فإذا بالصوت
    يُرحب به من الشجرة (سدرة المُنتهى) .

    ((نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) صدق الله العظيم

    فأما الذي بورك فهو موسى بعد دخوله دائرة النور التي ظنها نار, ومن ثم رأى بأن النور في الحقيقة مُبعث
    من السماء, فرفع رأسه ناظراً لنور ربه المُنبعث من سدرة المُنتهى, ومن ثم عرف الله لموسى بأن هذا النور
    مُنبعث من نور وجهه سُبحانه لذلك قال الله تعالى:
    (يا موسى إنه أنا الله العزيز الحكيم}
    وذلك لأن الله نور السماوات والأرض ,ومن لم يجعل الله لهُ نور فما لهُ من نور. ولا يزال لدينا الكثير من البُرهان
    للتأويل الحق لهذه الآية, والذي يريد أن يستغلها المسيح الدجال فترون نارا سحرية لا أساس لها من الصحه
    ثم ترونه إنسان في وسطها فيكلمكم وخسئ عدو الله ,ولأنه يقول بأنه أنزل هذا القُرآن سوف يعمُد إلى
    هذه الآية, وقد روج لها أوليائه تأويل بالباطل, للتمهيد له, ولكنا نعلم بأن الله ليس كمثله شئ فلا يشبه
    الإنسان وليس كمثله شئ من خلقه في السماوات ولا في الأرض, وهيهات هيهات لما يمكرون وليس الله
    هو النور بل النور ينبعث من وجهه تعالى علوا كبيرا وقال سُبحانه وتعالى:

    (( الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم)) صدق الله العظيم
    فلا تفكروا في ذاته فكيف تتفكروا في شىء ليس كمثله شىء ؟وتعرفوا على عظمة الله من خلال آياته
    بين أيديكم ومن فوقكم ومن تحتكم, وتفكروا في خلق السماوات والأرض, ومن ثم لا تجدون في أنفسكم
    إلا التعظيم للخالق العظيم وأعينكم تسيل من الدمع مما عرفتم من عظمة الحق سُبحانه, ومن ثم تقولون
    ربنا ما خلقت هذا باطلا سُبحانك فقنا عذاب .
    وأجبرني على بيان ذلك بُرهان حقيقة المعراج لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من الثراء
    إلى سدرة المنتهى بالجسد والروح لكي يرى من آيات ربه الكُبرى بعين اليقين ثم يتلقى الوحي مُباشرة
    من رب العالمين في فرض الصلوات الخمس التي جعلهن الله الصلة بين العبد والمعبود من أقامهن أقام
    الدين ومن هدمهن هدم الدين فانظروا لجواب أهل النار على المؤمنيين السائلين عن سبب دخولهم النار

    ((ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين )) صدق الله العظيم

    وقد يقول أحد المُسلمين من الذين لا يُصلون إنما تخص هذه الآية الكفار ومن ثم نقول لهُ إذا لم تُصلي
    فأنت منهم, والعهد الذي بيننا وبينهم ترك الصلاة, فإذا لم يسجد جبينك لربك فأنت مُتكبر بغير الحق
    وعصيت أمر ربك! وأطعت أمر الشيطان في عدم السجود لله رب العالمين, يوم يدعون وأوليائهم إلى السجود
    فلا يستطيعون ,وقد كانوا يدعون للسجود لله في الدنيا وهم سالمون, وأما مواقيت الصلوات الخمس
    فقد جاء ذلك في القُرآن العظيم بأن ثلاث من الصلوات الخمس جعل الله ميقاتهن في زُلفة من الليل
    في أوله وأخره ومعنى الزُلفة أي ميقات قريب من اول النهار وآخره وأما إثنتين فجعلهن الله في النهار
    فيكونا في طُرفي نهار العشي ,ونهار العشي من الظُهر وينتهي بغروب الشمس وقال الله تعالى:

    ((إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الجِيَادُ .فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَاب))

    فمن خلال هذه الآية نفهم بأن نهار العشي طرفه الاول حين تكون الشمس بمنتصف السماء وطرفه الآخر
    عند الغروب, فينتهي وقت صلاة العصر بتواري الشمس وراء الحجاب فيدخل ميقات صلاة المغرب فيستمر
    إلى غسق اليل فيدخل ميقات صلاة العشاء وقال الله تعالى:( وأقم الصلاة طرفي النهار ، وزلفا من الليل )

    فأما طُرفي النهار فهو يتكلم عن نهار العشي وطرفيه هم الظهر في طرف نهار العشي الأول فيكون عند
    وقت صلاة الظُهر والطرف الآخر في وقت صلاة العصر إلى الغروب وتواري الشمس بالحجاب.

    وأما زُلفا من اليل فقد بينا بأن الزُلفة أي الوقت القريب من النهار سواء في قطع من أول اليل وهو وقت
    صلاة المغرب والعشاء أو قطعا من اخر الليل وهو وقت صلاة الفجر ويمتد ميقاتها إلى لحظة طلوع الشمس

    ولربما يود إبن عُمر أو غيره أن يقول مهلا إنما يقصد طرفي النهار أي الفجر والمغرب. فكيف تجعل طرف
    النهار وسطه؟ ومن ثم نقول له إعلم بأن النهار يتكون من نهار الغدو, وهو من طلوع الشمس إلى المُنتصف
    والإنكسار فيدخل نهار العشي ,وأطراف نهار الغدو والعشي تحتويهما بالضبط صلاة الظهر وقال الله تعالى:

    ((فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ومن اناء الليل فسبح و اطراف النهار لعلك ترضى)صدق الله العظيم

    فأما قوله تعالى( و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس )وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة الفجر وينتهي
    ميقاتها بطلوع الشمس ,وميقاتها من الدلوك إ الى الشروق بطلوع الشمس.

    وأما قوله تعالى ( و قبل غروبها ) وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة العصر وينتهي ميقاتها بتواري الشمس وراء الحجاب .

    واما قوله تعالى(ومن اناء الليل فسبح ) وهو أوانه الاول ويبتدئ من الشفق بعد الغروب إلى الغسق وذالك
    ميقات صلاة المغرب والعشاء وهُن قريبات من بعض فصلاة المغرب منذ أن تتوارى الشمس في الحجاب
    إلى إقبال الغسق فيدخل ميقات صلاة العشاء وذلك هو اناء الليل ويقصد أوانه الأول من الشفق إلى الغسق )

    وأما قوله تعالى(و اطراف النهار ) وهو مُلتقى أطراف نهار الغدو ونهار العشي ومجمعهما في ميقات
    صلاة الظهر, ولا أظن أحدا الآن سوف يقاطعني ليقول: بل معنى قوله وأطراف النهار أي طرفه من االفجر
    وطرفه الاخر هو العصر فنقول: ولكنك كررت صلوات وأضعت أخر فتدبر الآية جيدا تجد بانه ذكر ميقات صلاة
    الفجر وكذلك ميقات صلاة العصر, فكيف تظن قوله (و اطراف النهار ) بأنه يقصد صلاة الفجر والعصر؟ وهو قد
    ذكرهم بقوله تعالى(و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ) إذا ليس لك الآن إلا أن تتيقن
    بأنه حقا" ميقات صلاة الظهر تكون في مجمع أطراف النهار ومجمع أطراف نهار الغدوة ونهار الروحة يحتويهما
    وقت صلاة الظهر .

    ومن ثم نأتيكم بآية من القرآن العظيم تؤكد ماسلف ذكره بأن الصلوات خمس وليس ثلاث

    ( وقال الله تعالى):
    ((فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون ))
    صدق الله العظيم
    وإلى التأويل المُطابق بالحق مع الآيات التي ذكرناها من قبل (فسبحان الله حين تمسون)
    وإنما الحين هو الوقت المُحدد للتسبيح في الصلوات لذلك يقول( حين) وأما التسبيح المطلق فهو في
    النوافل والذكر وهي في أي وقت من الاوقات .
    كمثال قوله تعالى (وان لك في النهار سبحا طويلا ) وأما إذا تم التحديد بقوله( حين) فذلك تحديد الوقت
    وذلك الوقت قد أصبح معلوم للتسبيح لله في الفرض تصديقا لقوله تعالى :
    ((ان الصلاة كانت على المؤمنين كتاب موقوتا)) صدق الله العظيم
    يكون وقت صلاة مفروضة بلا شك أو ريب نظرا لتحديد وقت التسبيح ويقصد بذلك التسبيح لله في
    صلاة مفروضة .ألستم إذا ركعتم تُسبحون وتحمدون وإذا سجدتم تُسبحون وتحمدون

    وقال الله تعالى (فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون )) صدق الله العظيم

    وإلى التأويل (فسبحان الله حين تمسون ) وذلك تحديد الوقت للتسبيح من الشفق
    بعد غروب الشمس إلى الغسق, وذلك هو حين تمسون وهو أول الليل, ويقصد
    بذلك وقت صلاة المغرب من الشفق بعد غروب الشمس إلى الغسق وهو دخول ميقات
    صلاة العشاء فذلك هو المعنى لقول حين تمسون وهو زلفا من أول الليل وذلك الذكر
    والتسبيح في صلاة المغرب والعشاء

    وأما قوله تعالى (وحين تصبحون ) وذلك الوقت المعلوم لذكر والتسبيح في صلاة الفجر
    وأما قوله تعالى ( وعشيا ) وذلك الوقت المعلوم لصلاة العصر وجاء مُطابق لما سبق
    ذكره وبيانه وبرهانه في أول الخطاب هذا بأن العشي هو العصر

    وأما قوله تعالى (وحين تظهرون ) وذلك هو الوقت المعلوم لصلاة الظُهر

    وجادلهم يا حلمي 333 ولسوف نزيدك من العلوم ما تلجم به الممترين إلجاما ولو إني أراك تقول
    لست مُكذب ولست مُصدق ولكني أراك مُصدق وأرجو من الله أن يزيدك نور ويشرح صدرك ويريك الحق
    حقا ويرزقك إتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك إجتنابه .

    ونأتي الآن لذكر الصلاة الوسطى ويقصد بأنها وسطى من ناحية وقتية ولا يقصد وسطى من ناحية عددية

    وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) صدق الله العظيم

    وهذا أمر إلاهي بالحفاظ على الخمس صلوات وهن الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ومن ثم كرر
    التنويه بالحفاظ على الصلاة الوسطى نظرا لميقاتها الصعب ومن ثم أمرنا أن نقوم فيها بدعاء القنوت لله ولا
    ندعو سواه ولا ندعوا مع الله أحدا وكذلك هذه الصلاة مشهودة من قبل المعقبات والدوريات الملائكية
    وتلك هي صلاة الفجر وصلاة الفجر هي الصلاة الوسطى ودخول ميقاتها هو الوحيد المعلوم في القُرآن بمنتهى الدقة للجاهل والعالم, وذلك في قوله تعالى:(وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ) صدق الله العظيم
    فميقاتها بالوسط بين الليل والنهار
    وتلك لحظة الإمساك والأذان للفجر والإمساك معاً ومن ثم يتموا الصيام إلى الليل وهو ميقات صلاة المغرب
    ومن ثم يأتي ذكر الصلوات الخمس مع التنويه والتوضيح أيهم الصلاة الوسطى ؟وذلك في قوله تعالى:

    (( أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ))صدق الله العظيم

    وهذه الآية تحتوي على الصلوات الخمس مع تكرار التنويه للحفاظ على الصلاة الوسطى مع التوضيح أيهم
    من الصلوات؟ وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين)

    فقد بين لنا أيهم بإشارة دعاء القنوت فيها وتلك هي الصلاة الوسطى ومن ثم تأتي آية أخرى
    للتوضيح أكثر للصلاة الوسطى بعد أن ذكر الوقت الشامل للصلوات الخمس في قوله تعالى:

    ((أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) صدق الله العظيم

    فهذه الآية ذكرت جميع الصلوات الخمس بدءا" من دلوك الشمس بالأرض من ناحية المشرق فتبين لنا
    الخيط الأسود من الخيط الأبيض من الفجر. فهل كان ذلك إلا بسبب دلوك الشمس من المشرق؟ وذلك ميقات
    صلاة الفجر أول ما يقوم النائم المصلي لأدائها فيستمر في أداء الصلوات الخمس من أولهن عند دلوك
    الشمس, فيبين لنا دلوك الشمس ظهور الخيط الأبيض بالمشرق إلى غسق الليل وهي آخر الصلوات
    وتلك هي صلاة العشاء ومن ثم يأتي التنويه للقيام والحفاظ على الصلاة الوسطى وذلك قوله تعالى:

    (( وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )) صدق الله العظيم إذا صلاة الفجر هي الصلاة الوسطى

    تصديقا لقول الله تعالى({وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى(1)وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى )) وذلك الليل يغشى النهار من جهة الفجر
    فيكور الليل على النهار من ميقات صلاة الفجر يولج الليل في النهار يطلبه حثيثا. إذا أقسم الله بوقت واحد
    وهو ميقات صلاة الفجر

    وكذلك قول الله تعالى (وَاللَّيْلِ إِذَ ا عَسْعَسَ وَالصُّبْح إِذَا تَنَفَّسَ } صدق الله العظيم
    وكذلك أقسم بوقت صلاة الفجر

    فمعنى قوله عسعس أي أدبر وانجلى وتنفس الصُبح ولربما يريد أحدكم أن يُجادلني فيقول بل أقسم
    بوقتين وهما المغرب بقوله عسعس والفجر بقوله تنفس_ ومن ثم أرد عليه فأقول ولكني لاأفسر القرآن
    بالظن مثلك! بل أقول: إنهُ أقسم في هذه الآية بوقت واحد وهو وقت صلاة الفجر وتعال لأعلمك بالبرهان

    الأوضح لهذه الآية وقال الله تعالى (( والليل إذ أدبر والصبح إذا أسفر )) صدق الله العظيم

    فهل ترى البيان واضح وجلي بأنهُ وقت واحد وليس وقتين واليل إذا أدبر أي ولى والصٌبح إذا أسفر أي ظهر
    وجاء هذا القسم ليُبين قسم أخر وهو :

    (((وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ وَالصُّبْح إِذَا تَنَفَّسَ } ))) صدق الله العظيم

    وقد علمناكم بأن معنى عسعس أي أدبر والصبح إذا تنفس أي ظهر, وتلك هي الصلاة الوسطى لو كُنتم تعلمون, وهي صلاة الفجر ولكنكم حسبتموها من ناحية عددية بأنها العصر والقرآن حسبها من ناحية وقتية
    بأنها الفجر وذلك لأن ميقاته يكون في الخيط الأبيض والخيط الأبيض هو خط وسط بين الليل والنهار وذلك لأن
    ظهوره عند تنفس النهار وادبار الليل فهو في الوسط لذلك يسميه القُرآن الصلاة الوسطى ولو كنتم تخشون
    أن تقولون على الله ما لا تعلمون لرجعتم إلى القرآن, ولن يترك الله لكم الحجة فسوف تجدون القرآن يوضحها
    لكم في موقع آخر في نفس الموضوع, فقد ذكر الصلاة الوسطى في آية مُبهمة فيها الصلاة الوسطى
    ولكنهُ جعل لها إشارة: بأنها تلك الصلاة التي علمكم رسول الله أن تقنتوا فيها نظرا لأنها في أول النهار
    وقبل بدء النشور في الأعمال, وأن عليكم أن تقومون فيها لله قانتين بالدعاء بعد الركوع الأخير

    وقال الله تعالى(:{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين} صدق الله العظيم

    ومن ثم بينها الله لكم في آية أخرى وأنها التي يُجهر فيها بالقرآن وقال الله تعالى:

    ((أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل ، وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا ))

    فتلقيتم نفس الأمر في قوله تعالى :{(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين))

    بمعنى أن تحافظوا على الصلوات الخمس, ثم نوه على الحفاظ على الصلاة الوسطى نظرا لأنها في ميقات
    صعب طرف السُبات الأخير عند بزوغ الفجر. يؤذن المؤذن وعندها تمسكون عن الطُعام وعن الشراب في شهر
    رمضان ولكن للأسف جعلوا الدلوك هو الإختفاء,وكأن صلاة المغرب هي الأولى بل الدلوك هو إقتراب
    النهار ويتبين لك ظهوره بخيطه الأبيض إلى جانب الأرض من الشرق .

    فهل أنتم مؤمنون ومتبعون الهادي إلى الصراط __________المُستقيم؟

    إمام الأمة من يكشف به الله الغمة ويوحد به الأمة ,والناصر لمحمد رسول الله والقرآن العظيم
    والذي جعل الله في إسمه مواطئأً لإسم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وذلك حتى يوافق
    الإسم الخبر وعنوان الأمر للمهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني
    __________________
    بســم الله الرحمــن الرحيــم
    قال الله تعالى :
    ((فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44)وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ )) صدق الله العظيم

    البيعة لله

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    -إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا-

    ***************************************************

    #2
    04-10-2010, 02:33 AM

    الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر

    أوقات الصلاة جعل الله منها ثلاثة زلفا من الليل وإثنتان طرفى النهار
    وأما مواقيت الصلوات الخمس
    فقد جاء ذلك في القُرآن العظيم بأن ثلاث من الصلوات الخمس جعل الله ميقاتهن في زُلفة من الليل
    في أوله وأخره ومعنى الزُلفة أي ميقات قريب من اول النهار وأخره وأما إثنتين فجعلهن الله في النهار
    فيكونا في طُرفي نهار العشي ونهار العشي من الظُهر وينتهي بغروب الشمس وقال الله تعالى

    ((إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الجِيَادُ .فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَاب))

    فمن خلال هذه الآية نفهم بأن نهار العشي طرفه الاول حين تكون الشمس بمنتصف السماء وطرفه الآخر
    عند الغروب فينتهي وقت صلاة العصر بتواري الشمس وراى الحجاب فيدخل ميقات صلاة المغرب فيستمر
    إلى غسق اليل فيدخل ميقات صلاة العشاء وقال الله تعالى( وأقم الصلاة طرفي النهار ، وزلفا من الليل )

    فأما طُرفي النهار فهو يتكلم عن نهار العشي وطُرفيه هم الظهر في طرف نهار العشي الأول فيكون عند
    وقت صلاة الظُهر والطرف الأخر في وقت صلاة العصر إلى الغروب وتواري الشمس بالحجاب)

    وأما زُلفا من اليل فقد بينا بأن الزُلفة أي الوقت القريب من النهار سواء في قطع من أول اليل وهو وقت
    صلاة المغرب والعشاء أو قطعا من اخر الليل وهو وقت صلاة الفجر ويمتد ميقاتها إلى لحظة طلوع الشمس

    ولربما يود إبن عُمر أو غيره أن يقول مهلا إنما يقصد طرفي النهار أي الفجر والمغرب فكيف تجعل طرف
    النهار وسطه ومن ثم نقول له إعلم بأن النهار يتكون من نهار الغدو وهو من طلوع الشمس إلى المُنتصف
    والإنكسار فيدخل نهار العشي وأطراف نهار الغدو والعشي تحتويهما بالضبط صلاة الظهر وقال الله تعالى

    ((فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ومن اناء الليل فسبح و اطراف النهار لعلك ترضى)صدق الله العظيم

    فأما قوله تعالى( و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس )وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة الفجر وينتهي
    ميقاتها بطلوع الشمس وميقاتها من الدلوك إ الى الشروق بطلوع الشمس)

    وأما قوله تعالى ( و قبل غروبها ) وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة العصر وينتهي ميقاتها بتواري الشمس وراء الحجاب )

    واما قوله تعالى(ومن اناء الليل فسبح ) وهو أوانه الاول ويبتدئ من الشفق بعد الغروب إلى الغسق وذلك
    ميقات صلاة المغرب والعشاء وهُن قريبات من بعض فصلاة المغرب منذ أن تتوارى الشمس في الحجاب
    إلى إقبال الغسق فيدخل ميقات صلاة العشاء وذلك هو اناء الليل ويقصد أوانه الأول من الشفق إلى الغسق )

    وأما قوله تعالى(و اطراف النهار ) وهو مُلتقى أطراف نهار الغدو ونهار العشي ومجمعهما في ميقات
    صلاة الظهر ولا أظن أحدا الأن سوف يقاطعني ليقول بل معنى قوله وأطراف النهار أي طرفه من االفجر
    وطرفه الاخر هو العصر فنقول ولكنك كررت صلوات وأضعت أخر فتدبر الآية جيدا تجد بانه ذكر ميقات صلاة
    الفجر وكذلك ميقات صلاة العصر فكيف تظن قوله (و اطراف النهار ) بأنه يقصد صلاة الفجر والعصر وهو قد
    ذكرهم بقوله تعالى(و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ) إذا ليس لك الآن إلا أن تتيقن
    بأنه حقا ميقات صلاة الظهر تكون في مجمع أطراف النهار ومجمع أطراف نهار الغدوة ونهار الروحة يحتويهما
    وقت صلاة الظهر )

    ونأتي الآن لذكر الصلاة الوسطى ويقصد بأنها وسطى من ناحية وقتية ولا يقصد وسطى من ناحية عددية

    وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) صدق الله العظيم

    وهذا أمر إلاهي بالحفاظ على الخمس الصلوات وهن الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ومن ثم كرر
    التنويه بالحفاظ على الصلاة الوسطى نظرا لميقاتها الصعب ومن ثم أمرنا أن نقوم فيها بدعاء القنوت لله ولا
    ندعو سواه ولا ندعوا مع الله أحدا وكذلك هذه الصلاة مشهودة من قبل المعقبات والدوريات الملائكية
    وتلك هي صلاة الفجر وصلاة الفجر هي الصلاة الوسطى ودخول ميقاتها هو الوحيد المعلوم في القُرأن بمنتهى الدقة للجاهل والعالم وذلك في قوله تعالى(وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ) صدق الله العظيم
    فميقاتها بالوسط بين الليل والنهار
    وتلك لحظة الإمساك والأذان للفجر والإمساك معاً ومن ثم يتموا الصيام إلى الليل وهو ميقات صلاة المغرب
    ومن ثم يأتي ذكر الصلواة الخمس مع النويه والتوضيح أيهم الصلاة الوسطى وذلك في قوله تعالى

    (( أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )صدق الله العظيم

    وهذه الأية تحتوي على الصلوات الخمس مع تكرار التنويه للحفاظ على الصلاة الوسطى مع التوضيح أيهم
    من الصلوات وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين)

    فقد بين لنا أيهم بإشارة دعاء القنوت فيها وتلك هي الصلاة الوسطى ومن ثم تأتي أية أخرى
    لتوضيح أكثر لصلاة الوسطى بعد أن ذكر الوقت الشامل لصلوات الخمس في قوله تعالى

    ((أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) صدق الله العظيم

    فهذه الأية ذكرت جميع الصلوات الخمس بدئ من دلوك الشمس بالأرض من ناحية المشرق فتبين لنا
    الخيط الأسود من الخيط الأبيظ من الفجر فهل كان ذلك إلا بسبب دلوك الشمس من المشرق وذلك ميقات
    صلاة الفجر أول ما يقوم النائم المصلي لأدائها فيستمر في أدى الصلوات الخمس من أولهن عند دلوك
    الشمس فيبين لنا دلوك الشمس ظهور الخيط الأبيض بالمشرق إلى غسق الليل وهي أخر الصلاوات
    وتلك هي صلاة العشاء ومن ثم يأتي التنويه للقيام والحفاظ على الصلاة الوسطى وذلك قوله تعالى

    (( وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )) صدق الله العظيم

    ونزيدكم أية تُثبت بأن العشي هو العصر وكذلك تثبت مواقيت التسبيح لله في الخمس الصلوات المفروضة

    وقال الله تعالى(‏‏‏{‏فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد في السموات والارض وعشيا وحين تظهرون، ) صدق الله العظيم

    فسبحان الله حين تمسون (وذلك حين وقت صلاة المغرب والعشاء )
    وحين تُصبحون (وذلك حين وقت صلاة الفجر )
    وعشيا ( وذلك حين وقت صلاة العصر )
    وحين تظهرون (وذلك حين وقت صلاة الظُهر )

    فهل أنت من المُنتهين فلا تفتي بأن الصلاة ثلاث ياحلمي ثلاثة وثلاثون إني لك لمن الناصحين

    وسلام على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين[size]


    عدل سابقا من قبل ابرار في الإثنين مارس 25, 2013 12:58 am عدل 2 مرات

    نور الكتاب

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 19/07/2011

    من حلمى 333 نور الكتاب

    مُساهمة من طرف نور الكتاب في الثلاثاء يوليو 19, 2011 3:00 am

    السيد الفاضل المهدى المنتظر السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
    لقد قرات ما كتبت عن اثبات ان الصلاة انها خمس وليست ثلاث ولم اقتنع
    لان الدليل لبد ان يكون بالبرهان وليسى مبنى على الظن او رؤيا
    فسيادتكم تعلمون ان القرانيين لايعترفون الا بنص من القران وسيادتكم شخصيامجرد رواية فى علم الاحاديث فكيف نصدق ما ننكر بدون نص من القران واضح بين
    ولكن مما قرات لك اثبت لى انك شخص غير عادى وفعلا جدير بان تكون امام للمسلمين وانا لا اكذب ما تكتب انما اريد ان يكون البيان اكثر وضوحا

    علما ان القرانيين يؤمنون بوجود السنة الصحيحة للرسول ويحترمونها ولكن كيف نشرب لبن مسموم وليس لنا خبرة فى انتقائة

    اما انت لولا الوحى الذى اعطاك ربك لكنت اكبر قرانى

    لان هؤلاء الناس القرانيين هم مفكرين وعلماء وما وصلوا اليه هو اكبر درجة فكريه بشريه وقد وقعوا فى الخطا فى حق الرسول لانهم تعاملوا مع احاديث الرسول الصحيحة الموجودة وسط ملايين الاحاديث الكاذبة على انها يمكن الاستغناء عنها وهذا هو خطئنا
    والان بعد ان عرفنا ان الحق حقا يخاطب قلبك ويحدثنا باستخدام جسدك للتفهيم فلا يسعنا الا ان نسجد للحق ونشكرة والحمد لله رب العالمين الذى ارسلك لاخراج البشرية من ظلمات المذاهب الى الصراط المستقيم

    وها انا اكبر قرانى على كوكب الارض اسجد لله رب العالمين شكرا لارساله انسان افضل منى مليون مرة ليكون امام للمسلمين

    فانت بما كتبت من بيانات اثبت انك حقا اعلم اهل الارض حسب وصول علمى الشخصى
    لذلك ارجوا منك ان تستغفر لى ربى كما استغفر يوسف عليه السلام لاخوتة وانى لاعلم انك لرجل كريم ومن نسل شريف لرسول كريم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

    أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

    قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ

    صدق الله العظيم

    يا ليتنى كنت فهمت معنى كلمت سنن فى الايات السابقة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

    أُوْلَئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

    قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ

    هَذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ

    وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

    إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ

    وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ

    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ

    وَلَقَدْ كُنتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِن قَبْلِ أَن تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ

    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ

    وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّه كِتَابًا مُّؤَجَّلاً وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ

    وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ

    وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

    فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ

    بَلِ اللَّهُ مَوْلاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ

    صدق الله العظيم خير الناصرين اله ناصر اليمانى
    اللهم انى اسالك بحق عزتك وارتفاع مقامك ان ترفع عبدك ناصر اليمانى مكانا عاليا كما رفعت عبدك ونبيك ادريس عليه السلام واجعلنى يا اكرم الاكرمين بجوار عبدك وحبيبك الذى فضلته على الناس بان يكون خليفة بحق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ

    وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

    قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ

    قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ

    صدق الله العظيم
    وشكرا لك يا ناصر الحق ان بينت لنا ان الاسماء هى اسماء الانبياء والرسل
    ربنا يكرمك ويزيدك من فضله يا سيدى وجزاك الله خير وجعلك نورا بين المسلمين

    السلام عليكمورحمة الله وبركاتة ال البيت الاطهار وعبادة المصطفين والحمد لله رب العالمين وسلاما على المرسلين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ

    وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا

    فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا
    صدق الله العظيم
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9128
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    رد: الصلوات خمس وليست ثلاث يامعشر القرآنيين

    مُساهمة من طرف ابرار في الأربعاء يوليو 20, 2011 2:05 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاةوالسلام على أشرف المرسلين محمد ابن عبدالله وناصره الإمام ناصر محمد اليماني والانصار الأخيار
    مرحبا" بك نور الكتاب في أحد منتديات الإمام لتبليغ بيان القرآن ..نور الله قلبك بنور الكتاب ..فتابع بيانات الذكر للإمام ليتم الله لك نوره وليتوضح لك كثير من الأمور التي أشكل فهمها على الكثيرين فوقعوا في التناقض والاختلاف
    قالحمدلله الذي جعلنا في عصر بعث الإمام المهدي المنتظر ..بشرى رسول الله محمد للبشر ..فبعد ظهوره يملأالله الأرض قسطا" وعدلا" كما ملئت ظلما" وجورا"
    اللهم أيد خليفتك بالحق واحفظه وزده بسطة في العلم ,واهد عبادك إلى الدين الاسلامي الحنيف وانصر الإسلام والمسلمين

    طارق

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 29/11/2011

    رد: الصلوات خمس وليست ثلاث يامعشر القرآنيين

    مُساهمة من طرف طارق في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:48 pm

    السلام عليكم
    انا شيعي ولا كن لا احب هذا المذهب واريد ان اكون سنيامسلما ولا كن ابي طلب تعلموني كيف اصلي مثلكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:22 am