.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بك في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فالرجاء التسجيل

وإذا كنت عضو من قبل فقم بتسجيل الدخول
.::الإمام ناصر محمد اليماني::.

منتدى المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني المنتظر الإمام الثاني عشر من أهل البيت المطهر

مرحباً بكم في منتديات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    أرجوإفادتنا في الحُكم الحق في وضوء الصلاة

    شاطر
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9115
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    أرجوإفادتنا في الحُكم الحق في وضوء الصلاة

    مُساهمة من طرف ابرار في الإثنين نوفمبر 28, 2011 1:07 pm

    الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,215
    الحُكم الحق في وضوء الصلاة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين

    قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 ))صدق الله العظيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والفتوى الحق في قول الله تعالى(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ))صدق الله العظيم

    وموضع سؤالك هو: في قول الله تعالى( وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )صدق الله العظيم

    والحُكم الحق في هذه المسألة في المسح حقيق لا أقول على الله إلا الحق
    و الطهارة من شروط الصلاة
    ويا عُلماء الامة وكافة المُسلمين عليكم أن تستخدموا عقولكم فإنها لا تعمى الأبصار فكيف ان الله يأمركم أن تغسلوا وجوهكم وأيديكم للتطهير ومن ثم يزعموا أن الله لم يأمرهم بغسل أرجلهم والارجل من أكثر أعضاء الجسد عُرضة للنجاسات, وإذا لم يتم تطهير الأقدام بالماء بمسح اليدين فحتماً سوف تُنجس أقدام المُصلين جميع مواضع السجود في بيت الله المُعظم الذي أمركم الله أن تطهروا بيوته للركع السجود
    ولذلك أمركم الله أن تمسحوا أقدامكم بأيديكم, فما هو مسح الأيدي على الأرجل إلى الكعبين؟ وهو الغُسل لهما بمشاركة المسح باليدين ليفركهن من النجاسة فيطهرهن تطهيراً مالم.. فسوف تجعلوا بيوت الله عفنة.. فتدوسوا بأقدامكم الغير طاهرة مواضع سجود المُصلين .أفلا يتقون الذين يقولوا على الله مالا يعلمون من علماء الشيعة والسنة؟!
    فأما الشيعة فجعلوا المسح على الأقدام في الوضوء بشكل مُستمر
    وأما السنة فجعلوا المسح في مواطن ومواضع كالمسح على الجراب
    ولكني المهدي المُنتظر الحق من ربكم أكفر بفتوى المسح على الأرجل باليدين المُبللات بالماء حسب ما يزعمون.
    ويختلف المسح على الرأس من المسح على القدمين فكيف تجعلوهم سواء؟!
    فهل أنتم تمشون على رؤوسكم وأقدامكم حتى تجعلوهم سواء حسب فتواكم؟!
    فأما شعر الرأس إذا كان فيه شىء قليل من الغُبار فحتماً يزول بمجرد ما تسمح على رأسك ثلاث مرات بيديك وهن مُبللات بالماء.. فحتماً سيذهب الغبار
    وأما الأرجل فمسحهم باليدين هو فركهم بالماء, ولماذا قال الله أن تمسحوهم إلى الكعبين؟ وذلك لأن أعضاء الأرجل إلى الكعبين تلك المنطقة أسفل الساق هي أشد عرضة للنجاسات سواء من نجاسة الحذاء المكتومة فتترك في القدمين إلى الكعبين رائحة مؤذية جداً ولذلك أمركم الله بغسلهم بالماء بالمسح باليدين لإزالة النجاسة
    وإذا كانت الأصابع للرجل مُزدحمات فيجب التخليل بأصابع اليدين بين أصابع الرُجلين لإزالة النجاسة العالقة بين أصابع القدمين خصوصاً ما بين الإصبع الصغيرة والتي بجانبها تعلق فيها نجاسة فيجب فركها حتى لا تُنجسوا بأقدامكم أماكن سجودكم في بيوت الله الذي أمركم الله بتطهير بيته للعاكفين والرُكع السجود.
    أفلا يتقون الذين يقولوا على الله مالا يعلمون ؟!
    ولا يُرفع وضوء أي عضو من الأعضاء المذكورة إلا في حالة أن هذا العضو مريض والماء سيؤذيه مثلا تكون أحد رجليه مجروحة فلم يرفع الله الوضوء إلا عن العضو المريض والذي سيتأذى من الما ولم يرفع عن المريض الوضوء بشكل كُلي كلا ثم كلا بل يرفع عن العضو المريض فقط تصديقاً لقول الله تعالى

    ((وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 ))صدق الله العظيم

    فانظروا لواو العطف فهو معطوف على ما قبله ((وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ لنِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا ))صدق الله العظيم

    وهناوضح الله أن الوضوء لم يرفعه عن المريض كُلياً والدليل القاطع (فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً ) بمعنى أنه لا تيمم المريض مع وجود الماء بل يتوضئ ويرفع الوضوء عن العضو المريض فقط من أعضائه إلا في السفر ذلك لأن المُسافر ليس معه إلا ماء الشُرب فلا يريد الله أن يعرض المُسافر لخطر العطش فيذهب شرابه بوضوء الصلوات تصديقاً لقول الله تعالى((فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ ليَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ( 6 )))صدق الله العظيم
    ولذلك سمح الله له بالتيمم. أما إذا وجد الماء فتذكروا قول الله تعالى( وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ بالماء فيذهب به عنكم رجس الشيطان, فإذا حضر الطهور بطل العفور
    وكذلك لا تيمم للمريض إلا إذا لم يجد الماء, وأما إذا وجد الماء فلم يرفع الله الوضوء إلا عن العضو المريض فقط إذا خشي الأذى من تعرض العضو للماء
    وما إذا كان المرض يعم جسمة كُلياً مثال مرض الجُدري فحتماً ستكون حُبيباته في وجهه وفي يديه وفي رأسه وفي رجليه وحتما الوضوء سيعرضه للأذى فهنا يحل له التيمم صعيداً طيباً وأما المسح على الأرجل بأيدي مُبُللة ليس إلا فأشهدُ الله أني أنكره جُملة وتفصيلاً وإنما المسح باليدين على الأرجل يقصد به الفرك باليدين للرجلين بالماء حتى تذهب النجاسة كُلياً من القدمين إلى الكعبين, ومنطقة القدم إلى الكعبين هن أشد عرضة للنجاسة فمثل الجزمة كما نُسميها هي تُغطي القدم إلى الكعبين ومن ثم تترك رائحة نتنة لن تزول بمجرد أن تسكب الماء على قدميك ولذلك أمركم الله أن تمسحوا على أقدامكم بأيدكم والمسح هو الفرك باليدين للقدمين.
    اللهم قد أجبت بالحق وبينت للمُسلمين البيان الحق مالمقصود بالمسح باليدين على القدمين ولكن الذين لا يعلمون جعلوا الماء كالدهان تُمسح به القدمين لأنهم لا يحكموا عقولهم شيئاً, وإنا لله وإنا إليه لراجعون
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمينز

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني

    البيعة لله

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
    naser_1969_305@hotmail.com
    ******************************************************
    03-25-2010 11:25 PM #2 الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,215
    بل أنت مُتوضئ حتى ينتقض وضوءك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    أخي الكريم الاواب وكافة الأوابين التوابين إلى ربهم إنهُ كان للأوابين غفوراً
    وقد ذكر الله في مُحكم القران العظيم أن الوضوء الواحد يصح لجميع الصلوات وذلك لانه ذكر لكم من نواقض الوضوء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيداً طيباً ومن خلال ذلك نستنبط الحُكم الحق أن الوضوء يصح لجميع الصلوات مالم ينتقض وضوءك وقال الله تعالى

    ((‏{‏وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء‏ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا})) (43)صدق الله العظيم

    ويا عجبي من السنة والشيعة تجادلوا في كلمة (آمين )هل هي تُقال سراً أم جهراً؟
    وأضاعوا رُكن من أركان الصلاة فاتحة الكتاب المبين, فلا صلاة لمن لم يقرأ فاتحة الكتاب, فكم ستحملوا من أوزار الذين أضليتم من المُسلمين بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير بل بقول الظن الذي لا يغني من الحق شيئاً!
    فهلموا يا معشر عُلماء الشيعة والسنة, وهلموا يامعشر عُلماء السنة والشيعة لنحكمُ بينكم فيما كنتم فيه تختلفون في الصلاة التي هي من اهم اركان الإسلام من بعد كلمة التوحيد أن تقيموا الصلة بينكم وبين الله بإقامة الصلاة كما علمكم الله في مُحكم كتابه تصديقاً لقول الله تعالى

    ( حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ (238) فَإنْ خِفْتُمْ فَرِجَالاً أَوْ رُكْبَاناً فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ) (239)صدق الله العظيم

    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني

    فتى نجران

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 26/11/2011

    رد: أرجوإفادتنا في الحُكم الحق في وضوء الصلاة

    مُساهمة من طرف فتى نجران في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 12:27 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على اشرف المرسلين حبيبي وقدوتي النبي الامين وعلى من اتبع هديه امام الاولين والاخرين الامام ناصرمحمداليماني خليفة الله ومهديه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    امامي ابي ابايعك بس مادري كيف الطريقه ارجو التكرم عليناواعلامنا ويش انسوي
    لاني لستووو من اهل العلم
    avatar
    ابرار
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 9115
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    رد: أرجوإفادتنا في الحُكم الحق في وضوء الصلاة

    مُساهمة من طرف ابرار في الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 12:07 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي الكريم بارك الله فيك وتقبل منك
    بإمكانك التسجيل في المنتدى الرئيسي (منتديات البشرى الإسلاميه)الذي رابطه
    http://www.mahdi-alumma.com/forum.php
    وتكتب بيعتك في قسم البيعه أوتكتبها في هذا المنتدى ونحن ننقلها لك
    وجعلك الله من الأنصار السابقين في عصر الحوار من قبل الظهور والفتح المبين
    وثبتنا وإياكم على الصراط المستقيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:11 pm